أعلن هنا

لجنة ليبية لملاحقة رموز نظام القذافى بالخارج

النائب العام عبد العزيز الحصادي

النائب العام عبد العزيز الحصادي

أعلنت الحكومة الليبية اليوم السبت أنها كلفت لجنة برئاسة النائب العام عبد العزيز الحصادي وعضوية عدد من المسئولين بالوزارات المختصة بمتابعة رموز النظام السابق الموجودين بالخارج وملاحقتهم.

وكلفت الحكومة هذه اللجنة بإعداد قوائم المطلوبين من رموز النظام السابق وتحديد أماكن تواجدهم بالخارج واستيفاء المعلومات والبيانات الناقصة التي أعاقت تنفيذ طلبات تسليمهم لليبيا في السابق.

وطلب من اللجنة العمل على تفعيل الوثائق الثانوية من اتفاقيات ثنائية وإقليمية ودولية المتعلقة بتسليم المطلوبين وتحديد القنوات سواء كانت سياسية أو قانونية أو عن طريق الشرطة الدولية ” الانتربول”.

يذكر أن رئيس المحكمة العليا كمال بشير دهان سبق وأن أكد استعداد القضاء الليبي لمحاكمة رموز النظام السابق المتورطين في جرائم بحق الشعب الليبي أثناء وجودهم في السلطة.

وكانت الحكومة الليبية أعلنت على لسان رئيسها عبد الرحيم الكيب خلال الأيام الماضية عن قرب البدء في محاكمة أعوان النظام السابق المعتقلين في ليبيا غير أنه لم يحدد موعدا لذلك.

يشار إلى أن من أبرز المقبوض عليهم من أعوان النظام السابق المقربين جدا سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافي ومنصور ضو أحد أقرباء عائلة القذافي ورئيس الحرس الشعبي، وعدد من كبار القادة العسكريين الذين شاركوا في الحرب الأخيرة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

أبلغني بالتعليقات الجديدة على هذا الموضوع من خلال بريدي الإلكتروني. يمكنك أيضا الاشتراك من دون الحاجة إلى كتابة تعليق من خلال النقر على الرابط التالي: اشتراك.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.