أعلن هنا
Photo of Byron Bay - one of Australia's best beaches!
Photo of Byron Bay - one of Australia's best beaches!

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمعرض ليبيا بيلد الدولي

انطلقت مساء يوم الاحد الماضي 20/5/2012 بمعرض طرابلس الدولي فعاليات معرض ليبيا بيلد للبناء والانشاءات في دورته الثامنة ويشارك في هذا المعرض اكثر من 630 شركة محلية وعربية وعالمية.

حضر حفل الافتتاح السيد أحمد الـ كوشلي وزير الاقتصاد الليبي والسيد ماريو سياكسيا، نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي  وعدد من السفراء الدول المشاركة بالمعرض ورجال الاعمال والاقتصاد المهتمين.

وبالمناسبة  القي السيد احمد الكوشلي وزير الاقتصاد كلمة أكد من خلالها بأن ليبيا ارتقت على جراحها و بدأت مسيرة البناء وعادت الي حياتها الطبيعية من جديد .وأضاف من خلال هذا المعرض نوجه رسالة للعالم اننا جاهزون لبناء ليبيا وان اشقائنا وأصدقائنا جاهزون معانا لذلك .

كما أشار الي ان ليبيا مقبلة على تحديات كبيرة منها الانتخابات الديمقراطية  ونحن متشوقين لتأسيس مؤتمر وطني ولحكومة ديمقراطية كما ان هناك تحدي اخر وهو اعادة اعمار ليبيا.

واضاف بأن ليبيا بعزيمة اهلها واصرار شبابها على بنائها ستكون من ضمن القوة اقتصادية في الدول المتميزة.

و دعا كل الشركات المشاركة وخاصة المتعاقدة مع ليبيا احترام المواثيق والعقود والاتفاقيات وتشغيل الشباب الليبيين الباحثين عن العمل واللذين لديهم مهارات والكفاءات التي ستغنيهم عن توريد عناصر من الخارج .

وفي الختام قدم شكره لكل المنظمين لهذا المعرض الناجح في دورته الثامنة.

كما القي السيد  وكيل وزارة البنية التحتية الإيطالية المشاركة  ب130 شركة حيث قال بالإشارة لحديث وزير الإقتصاد الليبي عن الشفافية ان ما يقود الحكومة الإيطالية هو ثقتها بليبيا الجديدة وليبيا كإيطاليا لديها العديد من الشباب وعلينا نحن أن نثبت أننا على ثقة في ليبيا و مستقبلها .وأضاف ان الشركات المشاركة في المعرض اليوم هي من أقوى الشركات الإيطالية بل هي الأحسن من ناحية العراقة حيث تأسس بعضها من قبل 100 عام وأضاف إن المعرض فرصة للعمل بكل شفافية ونحن هنا للمساعدة على تنمية ليبيا ونحن معكم دائماً.

وبهذه المناسبة ايضا القى السيد فراس المرتضي رئيس مجلس الادارة بشركة اتكس لتنظيم المعارض  كلمة رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين والمشاركين بالمعرض وقال في كلمته نواصل معكم برنامجنا لهذه الدور من  20مايو الي 24 مايو في افاق تتجاوز الدورات السابقة من حيث الكفاءة التنظيمية العالية وحجمها .وأضاف ان المعرض شغل كافة الاروقة والاجنحة المغطاة مع الاستفادة الكاملة من مساحات الفضاء الكامل من ارض معرض طرابلس الدولي وهو اسهام فريد في تاريخ المعرض.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

أبلغني بالتعليقات الجديدة على هذا الموضوع من خلال بريدي الإلكتروني. يمكنك أيضا الاشتراك من دون الحاجة إلى كتابة تعليق من خلال النقر على الرابط التالي: اشتراك.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.