أعلن هنا

احتجاجات على تقسيم الزاوية إلى خمس بلديات

مدينة الزاوية

مدينة الزاوية

نظم مجلس محلي ومجلس الشورى ومؤسسات المجتمع المدني، وبعض الأهالي بمدينة الزاوية في ميدان الشهداء بالمدينة وقفة احتجاجية ضد قرار تقسيم مدينة الزاوية إلى خمس بلديات.

وقال عضو مجلس المحلي الزاوية عبد الخالق جربوع لأجواء لبلاد إن المجلس ومؤسسات المجتمع المدني اجتمعوا برئاسة الحكومة في نهاية العام الماضي وطلبوا منها عدم تقسيم مدينة الزاوية إلى بلديات، وجرت الموافقة على الطلب، قبل أن “نفاجأ بصدور قرار من رئيس الحكومة على تقسيم المدينة لخمس بلديات والبدء في انتخابات بلدية غرب الزاوية”.

وأوضح جربوع أن “بعض الأشخاص من غرب مدينة الزاوية إلى رئيس الحكومة وطلبوا منه إنشاء بلدية وإجراء انتخابات، فحصلوا على الإذن بذلك دون الرجوع إلى الاتفاق السابق أو المجلس المحلي”.

وأضاف جربوع أن “الغرض من هذا التقسيم تفتيت لحمة مدينة الزاوية”، أن مجلس الزاوية المحلي “يقدم خدماته من منطقة الطويبية شرقا إلى المطرد غرباً”.

وذكر جربوع أن المحتجين توجهوا إلى وزارة الحكم المحلي بطرابلس وشرحوا سبب احتجاجهم وتم استلام”اعتراضهم وسننتظر النتائج التي ستتخدها الوزارة بخصوص هذا الموضوع”.

يذكر أن اللجنة الفرعية لانتخابات بلدية غرب الزاوية بدأت في عملية تسجيل الناخبين عبر الرسائل النصية بداية هذا الشهر.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

أبلغني بالتعليقات الجديدة على هذا الموضوع من خلال بريدي الإلكتروني. يمكنك أيضا الاشتراك من دون الحاجة إلى كتابة تعليق من خلال النقر على الرابط التالي: اشتراك.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.