إتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة الليبية لمكافحة الفساد ونظيرتها التونسية

346363636333333333

وكالة ليبيا الرقمية 

وقعت في العاصمة التونسية، أمس الإثنين، إتفاقية تعاون مشترك وتبادل الخبرات، بين الهيئة الليبية لمكافحة الفساد ونظيرتها التونسية، لتعزيز وتطوير التعاون بينهما على أساس المنفعة المشتركة.

وقام بالتوقيع على هذه الاتفاقية عن الجانب الليبي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نعمان الشيخ، ونظيره التونسي شوقي الطبيب.

وتشمل بنود الاتفاقية تنظيم دورات تدريبية مهنية في مجال الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات وتطوير الموارد البشرية وتبادل المعلومات والمواد المهنية في العمل لمنع الفساد ومحاربته.

وحضر حفل التوقيع رئيس لجنة مكافحة الفساد بالمجلس الاعلى للدولة محمد بشير، ومدراء إدارات الوقاية، و الأمن والحماية، والشؤو ن الادارية والمالية، والعلاقات، والشؤون القانونية. كما حضر من الجانب التونسي أعضاء هيئة مكافحة الفساد ومدراء الإدارات التابعة لها.

و تتضمن الإتفاقية تبادل الخبرات العلمية و الفنية في مجال الكشف عن أعمال الفساد اضافة الى التعاون في مجالات التقصي والتحقيق والاستضافة والمشاركة في المنتديات وورش العمل، والحلقات الدراسية والمؤتمرات.

وتشمل أيضا تبادل المعلومات بشأن التعليم المجتمعي لتعزيز الوعي العام في مكافحة الفساد، بما في ذلك وسائل الإعلام، وتعزيز المشاركة الشعبية في منع الفساد ومحاربته.

وأقرت الاتفاقية تكوين لجنة مشتركة تتولى وضع اليات تنفيذها وتقديم تقريرها بالخصوص لرئيسي الهيئتين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً