وصول وفد من الخبراء بمجلس الأمن إلى مقر مجلس النواب في طبرق

وكالات

وصل، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مقر مجلس النواب في مدينة طبرق شرق ليبيا، فريق يضم خبراء من مجلس الأمن الدولي لمناقشة أعضاء المجلس حول عدد من القضايا المتعلقة بالوضع في ليبيا.

وقال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، في تصريح صحفي، إن فريق الخبراء يضم كلاً من منسق الفريق ومسؤول الملف المالي ستيفن سبيتال، ومسؤول ملف النفط خوان سرفيا بنتوس، ومسؤول ملف الجماعات المسلحة وملف المسائل الإقليمية ناجي أبوخليل، ومسؤولي ملف الأسلحة قاسم بوهو ومنصف قرطاس ودافيد مكفرلاند.

وأضاف بليحق أن الفريق التقى عددًا من أعضاء مجلس النواب من مختلف لجان المجلس، وناقش معهم “القضايا الخاصة بالوضع في ليبيا والتأثير السلبي لقرارات مجلس الأمن الدولي التي فاقمت من الوضع الحرج في ليبيا عوضًا عن المساهمة في حل هذه القضايا”.

وأشار بليحق إلى أن من أهم القضايا التي تطرق لها ناقش أعضاء مجلس النواب مع فريق الخبراء التابعين لمجلس الأمن الدولي “مكافحة الإرهاب ورفع حظر التسليح عن القوات المسلحة الليبية التي تحارب هذه الجماعات المتطرفة وتحقق انتصارات رغم انعدام الإمكانيات ونقص السلاح الناتج عن قرار حظر التسلح من مجلس الأمن الدولي”.

وذكر الناطق باسم مجلس النواب أن النقاش تطرق أيضًا إلى “الوضع الاقتصادي الليبي ومشكلة السيولة النقدية، وملف النفط وتصديره وإيرادات النفط ومصرف ليبيا”، مؤكدًا “إيصال وجهات نظر ورؤى مجلس النواب الليبي لكثير من القضايا التي سيرفعها فريق الخبراء لمجلس الأمن الدولي”.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً