صنع الله: برغم كُل الصعابات، قطاع النفط لا يزال صامدًا بفضل جهود العاملين

07

وكالة ليبيا الرقمية

أشار رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” إلى الظروف التي يمر بها قطاع النفط في ليبيا وإلى النتائج الايجابية التي تحققت بفضل جهود العاملين بالقطاع وبالجهود المبذولة من اجل زيادة معدلات الانتاج والعمل على استقراره على الرغم من قلة الإمكانيات.

وأوضح “صنع الله” ـ بحسب موقع المؤسسة الوطنية للنفط على الفيس بوك ـ خلال اجتماعه أمس الاثنين بمقر المؤسسة انه رغم كل ما واجه القطاع من صعوبات فهو لا يزال صامداً ويعمل بكل تفانى بفضل جهود المخلصين من أبنائه.

وأكد على موقف المؤسسة الثابت المتعلق بتجنيب جميع مرافق البنية التحتية لقطاع النفط والغاز بما فيها الحقول وخطوط الأنابيب و الموانئ والمصانع اي نزاعات مسلحة وأهمية المحافظة عليها، مشيرا  انه قد تواصل مع عدد من الجهات لتغليب صوت العقل، وأن المصلحة الوطنية الليبية العليا تتطلب المحافظة على الحقول والموانئ النفطية و تجنيبها أي أضرار إضافية.

 وقال المهندس مصطفى صنع الله ان الانتاج النفطي للبلاد قد وصل الى 600 الف برميل و جهود المؤسسة لزيادة الانتاج مستمرة والبلاد تسير في اتجاه التعافي الاقتصادي إلا أن أي أعمال عسكرية قد تسبب اضرارا إضافية بالبنية التحتية لقطاع النفط المتهالكة والمستنزفة أصلا ستحول دون استدامة تعافي الانتاج و زيادته الى المستهدفات المخططة عند سقف 900 الف برميل بنهاية 2016 و قرابة 1.1 مليون برميل في 2017.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً