سيالة يتهم أطراف دولية تحاول عرقة التوصل إلى حل سياسي بليبيا

07

وكالة ليبيا الرقمية

اتهم المفوض بمهام وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، أطرافًا دولية وإقليمية بدعم قوى سياسية تعمل على عرقلة التوصل إلى حل سياسي دون أن يسميها، مؤكدًا أن المطالب الليبية تتمثل في أن تلتزم بعض الدول بمواقفها المعلنة، وتكف عن تشجيع الأطراف الليبية المعرقلة للاتفاق السياسي.

وقال سيالة في حديثه لجريدة «الشرق الأوسط» السعودية الذي نشر اليوم الثلاثاء إن حل الأزمة السياسية في ليبيا يكمن في أمرين، الأول إنهاء حالة الانقسام والانفصال بين القيادة السياسية والعسكرية، والأمر الثاني هو أن يتفرغ مجلس النواب ورئيسه للجانب التشريعي ومراقبة أعمال الحكومة دون التطلع لممارسة أي عمل سياسي آخر.

وأشار محمد سيالة إلى أن المطلوب في المرحلة الراهنة تغيير موقف القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر، الذي عينه مجلس النواب المنتخب؛ إذ أنه لا يوجد في أي مكان قيادة عسكرية تعمل بعيدًا.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    شن يا سيالة قمت بزيارة المدرسة المركزية الابتدائية و قالك واحد من الصغار؟ صح النوم يا هذا … و باهي و بعدين …؟ هذا بعد سنة اكتشفت إللي يعرفه الشعب منذ خمسة سنوات و نيف …غر سالة رائسك السراج من إللي جابه

  • ميلاد

    كلام صحيح الدول الدى تدعم اطراف الصراع معروفة لكافة الليبيين يجب لجمها ووقفها لمد الدعم العسكري للمليشيات ودعم ما يعرف بالقائد العام ومن ابرزها مصر والامارات .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً