كوبلر يلتقي السويحلي في طرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة د.عبدالرحمن السويحلي، اليوم الخميس، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، بحضور السيد مُقرر المجلس في العاصمة طرابلس.

وتناول اللقاء سُبل دعم الإتفاق السياسي الليبي كإطار شرعي وحيد لحل الأزمة التي تمر بها البلاد، وآلية حلحلة كافة العراقيل والتحديات التي تواجه تطبيقه، لرفع المُعاناة الإقتصادية عن كاهل المواطن الليبي وتحقيق الأمن والإستقرار في كافة ربوع البلاد.

وقد شدّد السويحلي، على ضرورة إلتزام المؤسسات المالية في الدولة بالتعاون والعمل مع السلطات السيادية الشرعية المنبثقة عن الإتفاق السياسي (المجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب) للقيام بالترتيبات المالية اللازمة وفقًا لنصوص الإتفاق لتحقيق استقرار اقتصادي وتوفير السيولة المالية وتحسين معيشة المواطن الليبي.

من جانبه أكد المبعوث الأممي “مارتن كوبلر”، أن الأمم المتحدة لا تتدخل في شؤون الشعب الليبي ولا تسعى لفرض أي توجه معين، وأن الليبيين وحدهم هم أصحاب القرار ومهمة المجتمع الدولي والأمم المتحدة تنحصر في دعم قرارات الليبيين لتحقيق السلم والأمن والإستقرار.

كما جدد السيد “كوبلر” دعوته مجلس النواب لإجراء التعديل الدستوري الخاص بتضمين الإتفاق السياسي الليبي لكي يُصبح شريكًا أساسيا فاعلاً في هذا الإتفاق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً