وزير الخارجية الايطالي يثمن دور “صنع الله” خلال المرحلة الانتقالية

54c10a0b601e9b9a348b45cb

آكي الإيطالية للأنباء

ثمن وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني دور المؤسسة الوطنية الليبية للنفط (NOC) خلال المرحلة الانتقالية، ونأيها عن التجاذبات السياسية بين الفرقاء الليبيين، وذلك لدى استقباله أمس بمقر الوزارة في العاصمة روما، رئيس المؤسسة، مصطفى صنع الله. وأعرب رئيس الدبلوماسية الايطالية عن “تقديره العميق للدور الذي اضطلع به صنع الله في تعزيز استقلالية ووحدة المؤسسة والالتزام بتشغيلها بصورة كاملة خلال أصعب فترات المرحلة الانتقالية”.

وبدوره، حسبما أفادت الخارجية الايطالية، أطلع صنع الله جينتيلوني على “الوضع الحالي لقطاع الطاقة في ليبيا وآفاق تطويره”، منوها بـ”التعاون الممتاز” القائم مع إيطاليا، كما جدد الالتزام بـ”الحفاظ على ابقاء المؤسسة الوطنية للنفط خارج الصراع السياسي في ليبيا”، وتركيزها على “الهدف الأولوي الكامن في إنتاج الموارد اللازمة لإنعاش الاقتصاد الليبي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين”.

جينتيلوني أكد من جانبه على دعم ايطاليا “الكامل والحازم ” لليبيا، بما في ذلك “الدفع بالحوار الاقتصادي الليبي-الليبي”، مشيرا بهذا الصدد الى اجتماع  روما في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، والذي جاء في “توقيت حرج تنخرط خلاله المؤسسات السياسية المبنثقة عن الاتفاق السياسي الليبي (اتفاق الصخيرات) في إعادة بناء اطار اقتصادي قوي، لإيجاد حلول سريعة لمشاكل المواطنين اليومية ووضع الأسس لنمو مستقر في البلاد”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً