مانشستر سيتي في طريقه لتجريد بورتو من اللقب

انتهى ذهاب المواجهة الابرز في الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” بين بورتو البرتغالي حامل اللقب وضيفه مانشستر سيتي الانكليزي بفوز الاخير 2-1 الخميس على “ستاديو دي دراغاو”.

وكان بورتو البادىء بالتسجيل في الدقيقة 27 عبر فاريلا الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر عرضية من البرازيلي هالك فسددها في شباك الحارس جو هارت، لكن المدافع الاوروغوياني الفارو بيريرا قدم هدية لفريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بعدما خدع حارسه البرازيلي هيلتون عندما حاول ان يسبق المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي الى الكرة فحولها بكتفه داخل الشباك وادرك التعادل (55).

ولجأ بعدها مانشيني الى الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي جلس على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 76 عندما دخل بدلا من بالوتيلي، فكان مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني عند حسن ظن مدربه اذ خطف هدف الفوز في الدقيقة 84 بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى عبر العاجي يايا توريه العائد قبل ايام معدودة من كأس امم افريقيا التي خسر منتخب بلاده مباراتها النهائية امام زامبيا بركلات الترجيح.

ويشارك الفريقان في هذا الدور من المسابقة الاوروبية الثانية من حيث الاهمية بعد خروجهما من دوري ابطال اوروبا باحتلاهما المركز الثالث في مجموعتيهما، سيتي في المجموعة الاولى خلف بايرن ميونيخ الالماني ونابولي الايطالي، وبورتو خلف مفاجأة البطولة ابويل نيقوسيا القبرصي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي.

وتقام مباراة الاياب في 22 الشهر الحالي على “ستاد الاتحاد”.

وبدوره، عاد فالنسيا الاسباني، بطل 2004، من انكلترا بفوز ثمين على مضيفه ستوك سيتي بهدف سجله التركي مهمت توبال في الدقيقة 35، والامر ذاته ينطبق على ايندهوفن الهولندي بطل 1978 الذي قطع ايضا شوطا هاما نحو ثمن النهائي بفوزه على مضيفه طرابزون سبور التركي بهدفين للسلوفيني تيم ماتافز (5) والسويدي اولا تويفونن (12)، مقابل هدف لاولكان ادين (33).

وحذا تونتي انشكيده حذو مواطنه ايندهوفن بفوزه على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدف سجله اولا جون (52)، فيما فرط ستاندار لياج البلجيكي بفوز ثمين خارج قواعده على مضيفه فيسلا كراكوف البولندي بعدما تقدم عليه بهدف للعاجي غوهي بي زورو سيرياك (26 من ركلة جزاء) حتى الدقيقة 88 عندما ادرك تسفيتان غينكوف التعادل لاصحاب الارض رغم النقص العديد في صفوفهم منذ الدقيقة 25 بعد طرد ميكال شيكاج.

واكتفى اودينيزي الايطالي بالتعادل مع ضيفه باوك سالونيكا اليوناني صفر-صفر في مباراة شهدت اعمال شغب من قبل جماهير اصحاب الارض ادت الى اصابة احد رجال الامن.

وحول هانوفر الالماني تخلفه امام ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدف لماكسيم ليستيين (50) الى فوز 2-1 بفضل هدفين من البولندي ارتور سوبييتش (72) ويان شلاودراف (81 من ركلة جزاء).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً