البنك المركزي.. يوحد أهل فبراير وأهل سبتمبر

البنك المركزي.. يوحد أهل فبراير وأهل سبتمبر

استفحال الازمة المعيشية للمواطن سببها اضحوكة اسمها المجلس الانتقالي وبعده خيانة اسمها المؤتمر الوطني ومن بعده تزوير اسمه البرلمان وفي جعبة كلا منهم حكومة او اثنين احتكمت على افراد لا علم ولا وطنية ولا وازع من ضمير لديهم.. كانوا وذهبوا بعد ان نهبوا دون ان يتمكن الشعب المغلوب من الحصول على اجابة لسؤاله الدائم.. اين اموالنا؟ ولماذا صار هكذا حالنا؟ ذهبوا مصحوبين بلعنات اغلب الشعب.. يذهبوا ويأتوا بهيئات واسماء اخرى انما هم هم نفس المخازي ونفس الاجرام.

ستستمر هذه الانتهاكات ما لم يستفيق الشعب ويبادر بالدفاع عن حقه في الحياة الحرة الكريمة الشريفة ولو بنصب الخيام والاعتكاف فيها امام تلك المؤسسات التي تتأمر على وجوده ولقمة عيشه.. لا نطالب بالفوضى وانما بالاحتجاج المسئول بعد ان وصل الحال حدا لا يطاق.

التضحيات وحدها لا تصنع المعجزات بل لابد من عدالة القضية وسمو المقصد.. توالت تضحيات اهل سبتمبر واهل فبراير ومع ذلك استمر نفس الحال وسيستمر حتى وان انتصر أحدهما على اخيه لآن ثمار النصر لن تكون لهما بعد ان يكونا قد خسرا السرير والفطير … لن يستقيم حال ليبيا لأن من يتولى ادارة اللعبة لا تهمه النتيجة بقدر ما يهمه استمرار رحلة التيه …اهدافه غير وتوجهاته غير.

من أعظم المفاسد التي حلت بالوطن واهله هي السياسات المالية المتبعة ومن يتولاها.. المصرف المركزي يجلس ويجتمع مع ذاته ويدير قناعاته التي لا تستريح للوضع الحالي.. يسرب لنا انه يتباطىء حرصا وغيرة على المال العام انما الذي لا يقنعنا هي تصرفاته التي تتناقض مع تلميحاته … بعد اجتماعات مستفيضة يعطى اوامره لكافة اتباعه في المصارف التي تحولت الى اوكار للتدليس والتزوير ان يستعدوا لجولة جديدة لعام جديد من الصيد والقنص واستغلال الفرص …اشتكينا لهم من الضعف وقلة الحيلة طلبونا للمصارعة والنزال.. للأسف ديوان المحاسبة يستمر في خطواته المتأخرة المتثاقلة فلا نرى له منشورا الا بعد ان يقع الوطن والمواطن مقبورا …ما نطلبه من المصرف المركزي ليكون كبيرا هو وقف صرف اموالنا التي تركها لنا النظام السابق … وليس ايجاد سبل جديدة لصرفها عبر من يسموا زورا بالتجار ..اولئك التجار خلقوا لأنفسهم سوقا يبيعون فيه دولاراتهم حتى وصل لديهم الدولار بسبعة دنانير …ما لنا نحن الشعب وما هم فيه ..سوقنا ليس سوقهم …سوقنا نحن الشعب المكلوم تركه لنا النظام السابق …الدولار فيه  يساوي دينارا واربعين قرشا تقريبا …النظام السابق جعل لكل مواطن كتيبا يحفظ حقه سنويا من العملة الصعبة بينما الافداد الحاليين قذفوا بنا في احضان الغيلان بعد ان جردونا من كل حقوقنا وكل ذلك باسم النضال الثوري.. هل هناك شعب عاقل يستبدل الذي هو ادنى بالذي هو خير؟ ان الاسفاف ان تدعي العفاف وانت عدو متلاف …ليس من الرجولة الاقتدار على شعب هتكت استاره بعد ان خدع بأسم ثورة لم يعرف حقيقتها حتى من انخرط فيها او ضحى لأجلها.

الثورة والاحتجاج هي عاطفة وهي من اعمال القلب.. والعواطف لا تبني الدول.. الحكمة التي هي نتاج العقل وحدها الكفيلة برأب الصدع.. من هنا نطلب اهل سبتمبر واهل فبراير لجولة عقلية تعيد الرشد والصواب للوطن واهله وتفوت الفرصة على اولئك السماسرة الذين يلعبون على اوتار الفرقة والاختلاف فيستمروا في أكلنا فرادى وجماعات.. الحال المزري غمر الجميع ولم يفرق بين هذا الفريق او ذاك ومن يكابر انما هو مستفيد من هذا الوضع وعلينا الا نلتفت له وان نذهب جميعا لإنقاذ مركبنا الذي أحدثوا فيه ثقوبا عمدا لنبقى تحت رحمتهم.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

المنتصر خلاصة

كاتب ليبي

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    هو جرى إيه للدنيا؟ الناس كلها بقت فتوات؟ امال مين اللى ح ينضرب؟!
    البلد دى اللى يشوفها من فوق،مَش زي إللي يشوفها من تحت… يا استاذ المنصر خلاصة دول بيشوفوها من فوق

  • هاني الملكي

    الليبيون الذين يعتبرون اكل برسيم سبتمبر الجاف و البرطعه تحت سياط عصابته جنة الله على هذه الارض! أقول لكم أن أهل فبراير ليسو منكم لا من قريب ولا بعيد! تركة مجتمع آلا دوله و الحرب المعلنة علي أهل فبراير ليست بمعركه بسيطه، بعزم وتصميم أهل فبراير سوف تبنى ليبيا الحريه و العز و الشرف برغم كل احقاد و إمكانيات داعمي سبتمبر!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً