كوبلر يستنكر إغلاق مجمع المحاكم والنيابات بطرابلس

وكالة ليبيا الرقمية

قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، إن إغلاق مجمع المحاكم والنيابات في العاصمة طرابلس «أمر غير مقبول»، داعيًا الأطراف الليبية إلى احترام استقلال القضاء والسماح له بأداء وظيفته كشرط أساسي لسيادة القانون.

وغرد كوبلر على حسابه عبر موقع «تويتر» قائلاً: «إغلاق مجمع محاكم طرابلس غير مقبول. ويجب على الأطراف أن تحترم استقلال السلطة القضائية والسماح لها بأداء وظيفتها كشرط أساسي لسيادة القانون».

وحمّل المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا قسم البحث الجنائي طرابلس أمس الاثنين، مسؤولية الاعتداء على مجمع المحاكم والنيابات بالعاصمة، معلنًا إدانته لهذه الأفعال التي وصفها بأنها «غير مسؤولة» و«خطيرة ومخلة بالأمن».

وقال المجلس الأعلى للقضاء في بيان أصدره بالخصوص: إنه تفاجأ صباح أمس «بقسم البحث الجنائي طرابلس الذي أوكل له القانون المحافظة على الأمن ومكافحة الجريمة، بالاعتداء على مجمع المحاكم والنيابات بطرابلس بقفله ومنع أعضاء الهيئات القضائية من أداء الأعمال المناطقة بهم والمتقاضين من إنجاز مصالحهم».

ووصف المجلس الأعلى للقضاء هذه التصرفات بـ«الخطيرة والمخلة بالأمن»؛ لأنها «صدرت من جهة أوكل لها القانون حماية الأمن العام ومكافحة الجريمة». موضحًا «أن هذه الجهة رفضت الكف عن ذلك وتمادت في فعل الاعتداء على مؤسسة قضائية تعد رمزًا من رموز العدالة».

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً