يديعوت أحرونوت: إسرائيلي يعيد بطاقة جندي مصري لأسرته

طلب مواطن إسرائيلي الصفح من أسرة جندي مصري قتل خلال حرب أكتوبر 1973، لأنه أخذ كارت الهوية (البطاقة) العسكرية الخاص به، واحتفظ به طوال 39 عاما، طالبا تسليمه إلى أسرته الثلاثاء.

أرشيفية لجنود مصريين في حرر أكتوبر 1973

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن مواطنا بعث برسالة إلى الطبعة الإقليمية الخاصة بمدينتي تل أبيب ويافا من دون أن يكشف عن هويته، أنه شارك في حرب أكتوبر كجندي احتياط بالجيش الإسرائيلي، عندما كان عمره 27 عاما، وتم استدعاؤه للخدمة العسكرية، قبل عدة أشهر من موعد زواجه.

وأضاف أنه لم يكن أحد في إسرائيل كلها يتوقع اندلاع حرب جديدة، كانت أصعب حرب في تاريخ إسرائيل.

وأوضح الإسرائيلي أنه عثر على البطاقة العسكرية لجندي مصري قتل في الحرب، يدعى عبدالحميد عبدالحميد إبراهيم، وكانت تحمل الرقم 3140746، وفي الجانب الخلفي من البطاقة كان مكتوبا عليها “الجمهورية العربية المتحدة، القوات المسلحة، سلاح القوات الجوية، وتاريخ الصدور 15 إبريل 1971”.

وأوضح أنه عثر على تلك البطاقة عندما صدرت التعليمات للجنود الإسرائيليين بجمع الأسلحة التي كانت بحوزة الجنود المصريين الذين قتلوا في الحرب، لكنه لم يتمكن من تذكر متى صدرت تلك الأوامر، أو في أي مرحلة من مراحل الحرب.

وقال: “كنا نتجول بين الدبابات المحترقة التي قصفتها الطائرات الإسرائيلية، وكنا نجمع أسلحة الرشاش الآلي وبنادق الكلاشينكوف والذخيرة”، لافتا إلى أن إسرائيل باعت بعض هذه الأسلحة إلى دول أخرى، بينما احتفظ الجيش الإسرائيلي بالبعض الآخر.

وأضاف أنه أثناء تجوله في أحد المواقع، شاهد جثة الجندي المصري، وإلى جانبه بطاقته العسكرية، فأخذها. ويقول: “دون أي سبب منطقي، احتفظت بهذه البطاقة حتى يومنا هذا، لمدة 39 عاما”.

وتابع: “لا أعرف ما الذي دار في رأسي وقتها كي أحتفظ بتلك البطاقة، وما زلت حزينا على ذلك حتى اليوم، وفى كل مرة كان ضميري يؤنبني”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً