رئيس المجلس الأعلى للدولة يلتقي بوزير الخارجية للشؤون المغاربية والإفريقية الجزائري

عين ليبيا

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “د.عبدالرحمن السويحلي” في مُستهل زيارته للجزائر مساء اليوم الأربعاء بوزير الخارجية للشؤون المغاربية والأفريقية وجامعة الدول العربية السيد “عبدالقادر مساهل” في مقر وزارة الخارجية الجزائرية.

وقد حضر اللقاء السادة أعضاء المجلس الأعلى للدولة المُرافقين للسيد الرئيس والسفير الليبي لدى الجزائر ومسؤول الملف الليبي في الخارجية الجزائرية، بالإضافة إلى السفير الجزائري لدى ليبيا.

حيث تناول اللقاء آفاق التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا ذات الإهتمام المشترك ، كما ناقش اللقاء دور الجزائر الإيجابي في حل الأزمة الليبية وسُبل توسيع دائرة التوافق الوطني على أرضية الإتفاق السياسي بما يضمن إرساء الأمن والإستقرار في ليبيا والمنطقة بصفةٍ عامة بعيدًا عن التدخلات والإملاءات التي تمس سيادة الدولة.

وثمّن السيد الرئيس الدور الجزائري الهام في التوصل إلى الإتفاق السياسي الليبي المُوقع في الصخيرات ودعمها الدائم للحل السياسي التوافقي سبيلاً لإنهاء الأزمة الليبية.

من جانبه جدّد وزير الخارجية للشؤون المغاربية والأفريقية السيد “مساهل” دعمه للإتفاق السياسي وجهود المصالحة الوطنية الساعية إلى توسيع دائرة الوفاق ليشمل كل الأطراف الليبية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبــــــــــر عاجــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة انصار القذافي يحذرون المدعو حفتر من نشرالاكاذيب و التطاول علي الزعيم معمر القذافي واحتجاجا علي اكاذيب حفتر انسحاب عدد من جنود وضابط كتيبة خميس القذافي اللواء 32 معزز من محاورالقتال في مدينة بنغازي .

    الي الاخوة الكرام في صفحة موقع عين ليبيا ,, , اليكم اخر الاخبار .

    عنوان الخبر :
    الصحفي اسعد ابوقيلة انصار القذافي يحذرون المدعو حفتر من نشرالاكاذيب و التطاول علي الزعيم معمر القذافي واحتجاجا علي اكاذيب حفتر انسحاب عدد من جنود وضابط كتيبة خميس القذافي اللواء 32 معزز من محاورالقتال في مدينة بنغازي .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل و مراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الاربعاء 4/ 1 / 2017 ان انصار الزعيم القائد معمر القذافي عبر وقفات احتجاجية في العديد من المدن الليبية و عبر شبكات التواصل الاجتماعي يحذرون المدعو خليفة حفتر امر عملية الكرامة من مواصلة التطاول علي الزعيم معمر القذافي بتصريحات صحافية و افتراءات كاذبة عبر بعض وسائل الاعلام العربية والاجنبية والهدف من اكاذيب المدعو خليفة حفتر هو الاساءة لنظام الجماهيرية العظمي وثورة الفاتح العظيم وقائدها الزعيم معمر القذافي من اجل نيل رضاء الدول الاستعمارية وخاصة اميركا وايطاليا وبعض دول الخليج
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة نقلآ عن معلومات مطلعة ان عدد كبير من جنود وضابط كتيبة خميس القذافي اللواء 32 معزز انسحبوا من محاور القتال في مدينة بنغازي احتجاجاًعلى تصريحات و اكاذيب المدعو خليفة حفتر امر عملية الكرامة التي اساءة فيها للزعيم معمر القذافي ونجلة الدكتور سيف الاسلام وثورة الفاتح العظيم
    واضاف اسعد ابوقيلة للعلم ان المدعو خليفة حفتر فى حواره مع الصحيفة الإيطالية
    الكوريرى ديلا سيرا الإيطالية يوم امس قال حفتر: “أنا أحب القذافى؟ هذه كذبة سخيفة لا أساس لها من الصحة، أما عن رأيه عن ابنه فقال إن سيف الإسلام لن يكون له أى مستقبل سياسى، موضحًا والكلام لحفتر ان سيف الاسلام احترق سياسيًا وختم اسعد ابوقيله بقوله الجدير بالذكر بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحت ليبيا تعاني وتعيش حالة من عدم الامن والامان تهدد بالحرب الاهلية وتقسيم البلاد وعودة الاستعمار.

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة انصار القذافي يحذرون المدعو حفتر من نشرالاكاذيب و التطاول علي الزعيم معمر القذافي واحتجاجا علي اكاذيب حفتر انسحاب عدد من جنود وضابط كتيبة خميس القذافي اللواء 32 معزز من محاورالقتال في مدينة بنغازي
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-48039.htm

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً