رئيس المجلس الأعلى للدولة يلتقي “كوبر” والوفد المرافق له بطرابلس

وكالة ليبيا الرقمية

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “د.عبدالرحمن السويحلي” مساء اليوم الأحد بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا السيد “مارتن كوبلر” والوفد المرافق له بحضور النائب الأول للرئيس السيد “صالح المخزوم” ومُقرر المجلس السيد “العجيلي أبوسديل” في العاصمة طرابلس.

حيث تناول اللقاء سُبل دفع العملية السياسية ودعم الاتفاق السياسي الليبي كإطار شرعي وحيد لحل الأزمة التي تمر بها البلاد، وآلية حلحلة كافة العراقيل والتحديات التي تواجه تطبيقه، لرفع المُعاناة الاقتصادية عن كاهل المواطن الليبي وتحقيق الأمن والإستقرار في كافة ربوع البلاد

وقد أكد السيد “السويحلي” انفتاح المجلس الأعلى للدولة على كافة الأطراف واستعداده لمناقشة جميع المبادرات لتفعيل الإتفاق السياسي وإزاحة التحديات التي تواجهه في سبيل تحقيق المصالح الوطنية العُليا وإنهاء الأزمة الليبية.

كما أعرب السيد “السويحلي” عن رفضه القطعي لاستخدام القوة لتحقيق مصالح سياسية من قبل أي طرف من الأطراف، معتبرًا ذلك تهديدًا لروح التوافق الوطني التي ينشدها الليبيون.

من جانبه أكد السيد “كوبلر” التزام الأمم المتحدة بالاستمرار في دعم الاتفاق السياسي ومخرجاته، والامتناع عن التواصل مع المؤسسات الموازية للسلطة الشرعية تنفيذًا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً