- عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا - http://www.eanlibya.com -

البنتاغون: عملية الإنزال بدير الزور استهدفت قادة بـ”تنظيم الدولة”

وكالة ليبيا الرقمية 

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، جيف ديفيس، الاثنين، الأنباء التي تم تناقلها حول عملية إنزال وقعت في دير الزور في سوريا قائلا إنها “صحيحة”.

وكشف أن العملية استهدفت قيادييْن في تنظيم الدولة، ولم يكشف عن هويتهما.

ونقلت شبكة “سي أن أن” الأمريكية عن ديفيس قوله في مؤتمر صحفي، الاثنين: “نعم، كان هناك عملية أمس بالقرب من دير الزور، وكانت عملية ناجحة، ركزت على قادة في تنظيم داعش، ونفذتها فرقة استهداف تابعة للجيش الأمريكي”.

وفي الوقت الذي لم يقدم فيه المتحدث تفاصيل إضافية، أشار إلى أن العملية كانت “روتينية”، نافيا “تحرير رهائن أو اعتقالات” في هذه العملية.

ولم يؤكد المتحدث الرقم الذي تداولته مصادر في الداخل السوري أن عدد قتلى عناصر تنظيم الدولة في العملية، 25 عنصرا، ولكنه أشار إلى أن حصيلة القتلى التي تحدث عنها النشطاء “مبالغ فيها”.

وبحسب النشطاء، فإن العملية نفذت بواسطة أربع مروحيات “آباتشي”، وبمساندة الطيران الحربي.

من جهته، نشر موقع “deirezzor24″، أن المروحيات نقلت فرقا عدة، بما في ذلك فرق عربية، إلى محيط قرية الكبر بريف دير الزور الغربي، حيث نزل الكوماندوز بواسطة المظلات.

واستمرت عملية الإنزال بين الساعة الـ2:45 بعد الظهر والساعة الرابعة مساء، إذ شوهدت مروحيات حربية قادمة من جهة الشمال، وحلقت فوق المنطقة الواقعة بين قريتي الكبر والجزرة في ريف دير الزور الغربي.

وتحدثت مصادر في الحسكة بحسب ما نقله موقع قناة “روسيا اليوم” عن تحليق حوامتين أمريكيتين ظهر الأحد، على ارتفاع منخفض فوق جبل كوكب الذي يعدّ نقطة عسكرية تابعة للفوج 123 التابع للقوات الحكومية السورية، والثانية حلقت فوق مقر قيادة الفوج، واتجهت إلى الأراضي العراقية.