السراج يعتمد أوراق سفيري إيطاليا وكوريا الشمالية في طرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

تسلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، يوم أمس الثلاثاء، أوراق اعتماد سفيري جمهوريتي إيطاليا وكوريا الديمقراطية الشعبية لدى ليبيا.

وحضر مراسم اعتماد السفيرين التي أقيمت في الردهة الدبلوماسية بمبنى السرايا الحمراء بالعاصمة طرابلس، وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية.

وأشاد  السراج في كلمة له خلال مراسم الاعتماد ، بموقف الحكومة الإيطالية الثابت والداعم لحكومة الوفاق في المحافل الدولية والإقليمية، مثمنًا ما قدمته إيطاليا من مساعدات للشعب الليبي، خصوصًا دعمها لقوات البنيان المرصوص في حربها ضد “تنظيم الدولة” في مدينة سرت.

وقال إن فتح السفارة الإيطالية في العاصمة طرابلس ، له بالغ الأثر في إشاعة أجواء الاستقرار في ليبيا.. داعيا السفير الإيطالي، إلى العمل على تشجيع التعاون الثنائي، وعودة الشركات الإيطالية، تنفيذًا لاتفاقية الصداقة والشراكة والتعاون والاتفاقيات الأخرى المنظمة للعلاقات الثنائية للمساعدة على تنمية اقتصادية وعمرانية حقيقية وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين.

وفي ذات السياق،  شكر رئيس المجلس الرئاسي سفير جمهورية كوريا الشمالية، زو جين هيوك، لما قدمته بلاده من مساعدات للشعب الليبي، مؤكداً على أن حكومة الوفاق تقدم كل دعم ومساعدة للسفير للدفع بالعلاقات الثنائية والرقي بها، والتنسيق بين الجانبين لمشاركة كوريا في برامج إعادة الإعمار.