الوطنية للنفط تجتمع بشركة البريقة للحد من ظاهرة التهريب

وكالة ليبيا الرقمية

في إطار جهود المؤسسة الوطنية للنفط لمكافحة ظاهرة التهريب عقد اجتماع بمقر المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة المهندس مصطفى صنع الله وبحضور رئيس وأعضاء لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط ورئيس وأعضاء لجنة البت في انشاء محطات الوقود المشكلة بقرار مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط رقم 7 لسنة 2017.

وقد أصدر رئيس مجلس الادارة الإذن ببدء عمل اللجنة والتي ستعكف على مراجعة جميع محطات توزيع الوقود بكل مدن وواحات وقرى ليبيا حسب جدول زمني للتحقق من وجودها على أرض الواقع ومدى وملاءمتها للمعايير الفنية والسلامة العامة وقانونية إنشاءها في ضوء القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن وسيتم منح المحطات التي تستوفي الشروط شهادات للمطابقة والتي ستجدد دوريا والتي بدونها لن يتم تخصيص أي كمية من الوقود لأي محطة غير حاصلة على هذه الشهادة.

جدير بالذكر أن مراقبات وزارة الاقتصاد بمختلف المدن هي من تقوم بمنح تراخيص انشاء محطات الوقود منذ فصل هذا النشاط من شركة البريقة لتسويق النفط في عام 2007 وكذلك فان شركات التوزيع الأربعة تخضع لأشراف وزارة الاقتصاد ولا سلطة للمؤسسة عليها.

كما وجه المهندس صنع الله بضرورة التوسع في قبول البطاقات المصرفية في محطات الوقود في مختلف المدن للتخفيف على المواطنين من اثار أزمة نقص السيولة.

من جانب آخر ستصدر الجمعية العمومية لشركة البريقة لتسويق النفط استحداث إدارة خاصة بالشركة للتفتيش والمتابعة على شركات التوزيع ومحطات الوقود والتزامها بعدم التواطئي في اعمال التهريب وان جميع المحطات التي تقوم باستلام مخصصات الوقود مفتوحة وعدم توقف أي مضخة وقود فيها عن تزويد المستهلكين إلا بمبرر مقنع وواقعي، واستحداث آليات تواصل فعاله مع الجمهور لاستقبال الشكاوى والبلاغات والتحقيق الفوري الجاد فيها.

وقال صنع الله: “أريد أن أرى الوقود بأنواعه متوفرا بالسعر الرسمي في جميع المدن والقرى والواحات في ليبيا بأسرع وقت ممكن وبالتزامن مع الاجراءات الجديدة التي ستطبق والاخرى التي ستصدر في الايام القادمة وسأستطيع أن أقول أننا نجحنا في مهمتنا عندما يتوفر الوقود بشكل دائم وبالسعر الرسمي في مدن وقرى مثل الكفرة ودرج وغات والقطرون وأم الأرانب وبطة وهون وزلة ووادي زمزم وغدامس”.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً