السراج يختتم زيارته إلى مصر بعد لقائه السيسي ورئيس الأركان

وكالة ليبيا الرقمية

غادر رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطني، فائز السرّاج، القاهرة بعد زيارة لمصر استغرقت يومين التقي خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى استقبل السراج أمس، وبحث معه المستجدات في الساحة الليبية والجهود المبذولة لإخراج ليبيا من أزمتها الراهنة.

وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير علاء يوسف، في تصريحات صحفية إن الرئيس السيسي أكد للسراج “موقف مصر الثابت من دعم وحدة واستقرار ليبيا واحترام إرادة شعبها الذي تربطه بالشعب المصري علاقات وثيقة ممتدة عبر التاريخ”، مشيرًا إلى “سعي مصر لدعم الوفاق بين مختلف مكونات الشعب الليبي وإيجاد حل ليبي خالص يرسخ دعائم المؤسسات الوطنية الليبية ومن دون أي تدخل خارجي”.

كما التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية السراج بحضور أعضاء الوفد الليبي وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا، وتمت مناقشة الأوضاع الراهنة في البلاد والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلى حل للأزمة.

كما اجتمع السراج مع أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، وبحثا آخر المستجدات في الساحة الليبية والجهود المبذولة لإخراج ليبيا من أزمتها الراهنة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً