“الرئاسي” يبحث مع “الكهرباء” مشكلة انقطاع التيار بطرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، خلال اجتماعه اليوم الأحد مع رئيس أعضاء مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، عن خطط عاجلة لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع “فيسبوك”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن الاجتماع الذي عُقد بمقر المجلس الرئاسي بطرابلس استعرض مشكلة انقطاع التيار الكهربائي “من جميع جوانبها، بدءًا من الجانب الأمني الذي يتطلب توفير الحماية اللازمة للمحطات الكهربائية وغرف التحكم”، مشيرًا إلى أن استيلاء بعض الأطراف على مقار تابعة للشركة العامة للكهرباء “أدى إلى إرباك العمل والمتابعة الفنية اللازمة للتشغيل”.

وأضاف أن “من العوامل المؤثرة والمسببة للمشكلة التي بحثها المجتمعون العجز في إمدادات الطاقة الكهربائية، وما تتطلبه بعض المحطات من أعمال صيانة لتغطي ذلك العجز”، مشيرًا إلى أن السراج حث الشركة العامة للكهرباء على مواصلة الجهد لإرجاع التيار الكهربائي لباقي المدن والمناطق.

وذكر المكتب الإعلامي أن السراج شدد خلال الاجتماع على “أن الحل يحتاج تعاونًا كاملاً من قبل مجالس البلديات في طرح الأحمال بتكافؤ وعدل”، لافتًا إلى أن “هناك ارتفاعًا كبيرًا للأحمال يتطلب استجابة الجميع لطرح تلك الأحمال”.

كما شدد السراج خلال الاجتماع على ضرورة “أن يلتزم الجميع بوقف العبث بشبكة الكهرباء”، منوهًا إلى أن “كل جهد يبذل سيضيع أمام هذا العبث. وستتكرر حالة الإظلام إذا استمر”. داعيًا “جميع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني وكل الفعاليات الاجتماعية للتصدي لهذا العبث الذي يعود ضرره على جميع المناطق”.

وأكد المكتب الإعلامي أن السراج “أصدر تعليماته لجهات الاختصاص بتوفير الأمن اللازم لحماية غرف التحكم والمحطات الكهربائية بصفة عامة، مشيرًا إلى أن السراج أشاد خلال الاجتماع “جهود المهندسين والفنيين الذين نجحوا في إرجاع الكهرباء لجزء كبير من المناطق والمدن الواقعة غرب ليبيا التي شهدت مساء السبت حالة إظلام تام”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • العابر_2017_الغاضب_الساخط

    ساعة كتابة هذا التعليق وقت دخولي لعملى بعد قضاء زهاء الثلاث ساعات فى البحث عن منفذ من الطريق المغلق فى جميع الاماكن “السريع جزيرة غوط الشعال – قرجي عند الاشاره الضوئيه مفترق مدرسة التضامن ” ولامن يرد هؤلاء الاوباش عن غيهم وحقارتهم فسحقا لكل السياسيين الحقراء نواب ومجلس رئاسي وحكومات الكرتون البيادق وكل المسؤولين الاغبياء وامراء الحرب المعتوهين ” قادة المليشيات الاكثر من الهم على القلب فى طرابلس” والاوباش تجار العار الاوغاد الانذال وكل المرتشين عباد الدينار وحتى من يرائي بالدين ياايها الشرفاء من ابناء هذا الوطن الحبيب هبوا جميعا واقتلعو الطواغيت وليكن 17 فبراير القادم عيد الخلاص من الطواغيت الجدد لاتخدلو البسطاء ولاتخونوهم كما فعل الحقراء والاغبياء والمعتوهين والاوغاد الانذال وعباد الدينار والمرائين بالدين ولتكن ثورة التكبير مره اخرى لنزع الظلم والطغيان والله اكبر الله اكبر الله اكبر .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً