روني في الصين.. سيتقاضى في عامين أكثر ما تقاضاه خلال 13 سنة في اليونايتد

وكالات

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن تلقي واين روني، الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد، عرضًا مغريًا للانتقال إلى أحد أندية الدوري الصيني الممتاز، سيحصل بموجبه على راتب أسبوعي يُقدر بنحو مليون جنيه إسترليني.

تأتي هذه الصفقة التي قد تكسر الأرقام القياسية فيما يتعلق برواتب اللاعبين، بعد أن نجح روني في تحطيم الرقم السابق المسجل باسم سير بوبي تشارلتون (249 هدفًا)، بعد إدراكه التعادل أمام ستوك سيتي في الدقيقة 94.

جاء ذلك عبر صحيفة «ذا صن»، التي لم تكشف عن اسم النادي الصيني الراغب في ضم روني، الذي يتقاضى حاليًا 300 ألف جنيه إسترليني، حيث سيحطم بانتقاله “المتوقع” إلى الصين الراتب الذي يتقاضاه المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، البالغ 615 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا من شنغهاي شينهوا المنتقل إليه في ديسمبر الماضي.

وقال مصدر للصحيفة البريطانية «هناك اعتقاد بأنه من المحتمل أن يسمح مانشستر يونايتد لروني بالرحيل هذا الصيف، حيث سيكون قد قضى 13 عامًا في النادي وخاض أكثر من 550 مباراة».

أضاف «على الرغم من أنه سيتبقى عام في عقده، لكنه الوقت المناسب للرحيل، لأنه الآن أفضل هداف في تاريخ النادي. ربما يوقع عقدًا لمدة عامين في الصين، وسيحصل في عامين على أكثر مما حصل عليه طوال مسيرته في مانشستر يونايتد».

جدير بالذكر أن نادي بكين جوان قد كشف في وقت سابق أن روني قد رفض عرضًا للانتقال إلى صفوفه.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً