غوقة.. ثلاثة مقترحات أخذت بها هيئة الحوار لحل الأزمة الليبية

وكالة ليبيا الرقمية

قال نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق، عبد الحفيظ غوقة، إن الحراك الذي بدأ في القاهرة 12 ديسمبر من العام الماضي، أنتج بيان القاهرة الأول، الذي انتهى إلى مجموعة من الثوابت الوطنية، التي يتم على أساسها حل المشكلة الليبية.

وأضاف عبد الحفيظ غوقة خلال لقاء تلفزيوني، أن الاتفاق قدم 5 مقترحات؛ لتعديل الاتفاق السياسي، الذي اتفقوا على أن يكون إطارًا لحل الأزمة.

وأوضح غوقة، أن هيئة الحوار والأمم المتحدة، أخذوا بثلاثة مقترحات، تمثلت في تعديل المجلس الرئاسي، ومعالجة الخلل في تركيبة مجلس الدولة، بالإضافة إلى صلاحيات واختصاصات القائد الأعلى للجيش.

وفي خطوة جديدة باتجاه حل الأزمة الليبية اقترحت لجنة الحوار الوطني بعد اجتماعات استمرت ثلاثة أيام في مدينة الحمامات التونسية الأسبوع الماضي إدخال 6 تعديلات على الاتفاق السياسي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر 2015.

وأشار نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق إلى أن هناك مبدأ يتمثل في تعديل الاتفاق السياسي للخروج من الأزمة، سواء اتفق أو اختلف على الكيفية التي تمت معالجة الأمر بها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • mmmmm

    عندنا مثل شعبي ليبي يقول : ( تطويل الخيط يضيع الإبرة ) هذا النهج الذي سر عليه سياسيو ليبيا الأقحاح غير عابئين بمعاناة هذا الشعب الصبور الذي تعوّد على تجرع المر حتى أصبح عنده حلوا كحلاوة العسل ، فكلما مر به ضيق وحرج يصبر وينتظر الفرج .
    كلما طال وقت الأزمة واشتد الخناق علينا زاد ثراء من وليناهم أمرنا بتغطيس أصابعنا في قنينات حبر الانتخابات المغناطيسي هم يلعبون على وتر طول الوقت لا يهمهم خسارته من ناحية الحضارة والرقي والتقدم والرفاهية لهذا الشعب الصبور بقدر أهتمامهم بما سيكسبون ويقتنون ، باعوا آخرتهم بدنياهم فبئس القوم الظالمون .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً