تنفيذاً لقرار ترامب.. السفارة الأمريكية تُعلّق إصدار التأشيرات لليبيين

وكالة ليبيا الرقمية

أعلنت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، تعليق إصدار التأشيرات للمواطنين الليبيين الراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة تنفيذا للقرار الموقع في 27 يناير 2017 والخاص بحماية الأمة من الهجمات الإرهابية التي يقوم بها الأجانب.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، “بموجب الأمر التنفيذي الموقّع في 27 يناير 2017 والخاص بحماية الأمة من الهجمات الإرهابية التي يقوم بها الأجانب، تمّ تعليق إصدار التأشيرات لمواطني دُول كلّ من العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن”.

وأوضحت السفارة أن القرار المشار إليه “دخل حيز النفاذ فورا وحتى إشعار آخر، مطالبة المواطنين الليبيين بعدم طلب تحديد موعد مقابلة لغرض التأشيرة أو دفع أي رسوم خاص بالتأشيرات في هذا الوقت”.

وطالبت السفارة ممن لديهم مواعيد سابقة عدم الذهاب للموعد، لأنه لن يسمح لهم بالدخول إلى السفارة أو القنصلية، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تغييرات أخرى تمسّ المسافرين إلى الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن حال توفّر المزيد من المعلومات.  يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر قرارا تنفيذيا يحظر دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة حتى إشعار آخر وتعليق دخول الزائرين القادمين من 6 دول هي ليبيا والعراق وإيران والصومال والسودان وسوريا واليمن.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • محمد الدفنقي

    أنا ليبي ولا نلوم السيد ترامب بوقف التاشيرات عن الليبيين لانه اذا لم تحترم نفسك فتاكد بانه لايحترمك الغير.
    ليبيا اصبحت دولة مليشيات ومنبع للارهاب وهنا لابد ان نلوم الا انفسنا. وانا من المؤيدين للمدنية والحياة الكريمة للمواطنيين الليبيين بعيدا عن الحيونات السياسيين والعساكر الغدارين. نطمح ببناء ليبيا القانون وليبيا الرفاهية وليس دولة المليشيات والارهاب ….. الجواز الليبي يرفعك الى تونس فقط ….. فكروا جيدا ياليبيين الموت افضل من حياة الجبن والعازة.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً