لافروف يحدد الشخصيات المحورية بالساحة الليبية

وكالة ليبيا الرقمية

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، عن دعم بلاده لمبادرة دولة الإمارات حول جمع الأطراف الليبية على طاولة واحدة، مؤكدا ضرورة إيجاد حلول للأزمة الليبية بأسرع وقت.

وقال لافروف، في مشاركته بمنتدى التعاون الروسي العربي الذي تم عقده في أبوظبي اليوم، إن الشخصيات المحورية في الساحة الليبية هي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفق الوطني ليبيا فائز السراج، والمشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأصدر المنتدى بيانا اليوم أكد فيه على رفض أي تدخل أجنبي وعلى احترام وحدة الأراضي الليبية وسيادتها وسلامة أراضيها، وأن حل الأزمة الليبية يكون من خلال تنفيذ اتفاق الصخيرات.

تعليقات حول الموضوع

تعليقات 3
  1. 1- بواسطة: البرق 2017/02/02

    هده شخصيات من افسد ليبيا وتمتل طرف واحد وهي حركة |(الكراميلة ) ولايمكن وضع حل بدون القوة الفاعلة في ليبيا واستبعاد مجرم الحرب حفتر من اى حل واحالته لتقاعد باسرع وقت ويكفي تجارة بالقضية الليبية .

  2. 2- بواسطة: محمد الدفنقي 2017/02/02

    ليبيا تحتاج إلى شخصية وطنية جديدة ويكفي مهزلة 6 سنوات من الدمار والحروب وعدم الاستقرار ويجب أن يكون الحل ليبي ليبي 100% فا المؤتمر انتهت مدته ويجب على السيد السويحلي ان يتحشم على وجهه ويحترم ارادة الشعب الليبي لا مجلس اعلى للدولة ولا كرع كلب.
    كذلك البرلمان في طبرق انتهت مدته وعليهم ان يستحوا ويتركوا الطريق امام الشعب ليختار البديل لهم وهذه هي الديمقراطية التي تمنيناها منذ عقود يعني خلاص عندك فترة ودرق وجهك وتحشم خلى الطريق لغيرك.
    بخصوص حكومة الفلوكة والسيد السراج اولا هذه الحكومة هي حكومة وصاية وليس منتخبة من قبل الشعب الليبي فهي حكومة السيد ليون والسيد كوبلر وحتى هذه الحكومة صبر عليها الشعب رغم أنها ولدت ميته ولا فائدة منها اطلاقا والسيد السراج عليه ان يترك الطريق للشعب الليبي ليختار وجه جديد تلتف حوله البلاد ونطوي صفحة الماضي الاليم والدمار المبرمج لتخريب ليبيا ونهرب ثرواتها. كلنا ليبيين وليس فيه فرق بيننا اطلاقا مهما اختلفنا في التوجهات السياسية فالبيت واحد وهو ليبيا.
    على الامم المتحدة تغيير السيد كوبلر فورا لانه انسان فاشل بكل معنى الكلمة ولايستطيع لم شمل الليبيين والغاية والغرض من مبعوث الامم المتحدة هو لترشيد البلاد وليس ليحكم ويفرض اراه على الشعب الليبي تحت مسميات مختلفة.
    بخصوص المليشيات بجميع اطيافها واشكالها يجب على جميع الشباب ترك السلاح والتوجه الى بناء ليبيا الجديدة وعليهم التمرد على قادتهم الفاشلين الذين سعوا في البلاد فسادا والتوجه الى ميادين العلم والمعرفة فالاوطان تبني بالعلم والمعرفة وليس بقوة السلاح والجهل يا شباب ليبيا اتركوا الدمار واتجهوا للعلم و للعمل والبناء وكونوا قدوة لبلادكم امام العالم.
    بخصوص الجيش والشرطة لازم من تفعيل الجيش والشرطة والجهاز القضائي ورد المضالم والتسامح وكل جهة في اختصاصاتها وفقا للقانون. والسيد حفتر عليه ان يتقاعد ويترك القيادة الى شخص كفو لتكوين نواة القوات المسلحة وشخص يكون محترم ويخاف الله ولكم في العقيد العجمي العتيري خير مثال.

    يا ليبيين تسكير الدماغ والعناد ما يجلب لكم الا الخراب والدمار وسوف تندمون يوم لا ينفع الندم وهذه كلمات صريحة من ليبي غيور على وطنه واهله منكم واليكم خوذوها بجد سوف ترون ليبيا ان شاء الله بعد 3 سنوات دولة قوية متماسكة ولها اقتصاد قوي وشعبها يعيش في ازدهار ومحبة.
    حب السلطة والتسلط والعناد ما يجلب الا الدمار بالله كفى مهزلة وكفاء دمار والله يهدي الجميع.

  3. 3- بواسطة: yousef 2017/02/02

    لافروف وغيره أصبحوا يكثرون من ذكره وأنه طرف رئيسي ومهم حتى يرضى الطرف الرافض له بوجوده، وهذه السياسة التي يتبعها المجتمع الدولي هي سياسة التدرج لتمكين العسكر.
    لكن لن يفلحوا بإذن الله.

تعليقات 3