تقرير: البعثة الأممية ترصد ضحايا العنف في ليبيا خلال العام 2017

وكالة ليبيا الرقمية 

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن 16 شخصًا قُتلوا وأٌصيب 12 آخرون بجروح جراء أعمال العنف في ليبيا خلال شهر يناير المنقضي، بحسب تقريرها حول حقوق الإنسان والإصابات في صفوف المدنيين الصادر اليوم الأربعاء.

وأوضحت البعثة في تقريرها أنها وثقت خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 31 يناير 2017 “وقوع 28 إصابة في صفوف المدنيين، من ضمنها 16 حالة وفاة و12 حالة إصابة بجروح، خلال الأعمال العدائية التي وقعت في ليبيا”.

وبين التقرير أن من ضمن الضحايا “5 أطفال لقوا حتفهم و3 أُصيبوا بجروح، و10 رجال لقوا حتفهم فيما أُصيب 9 رجال بجروح، وإصابة امرأة واحدة”، كما شملت الإصابات في صفوف المدنيين “إصابة صبي في الثانية عشرة- من العمر كان يمارس رياضة الصباح في المدرسة- برصاصة طائشة في 1 يناير في منطقة الهضبة في طرابلس وتم إدخال الصبي المستشفى، غير أنه نجى من حادثة إطلاق النار هذه”.

وأوردت البعثة في تقريرها ما قالت إنها إصابات في صفوف المدنيين بـ”سبب غارات جوية في ضاحية قنفودة في بنغازي، ومن ضمنها أربعة أطفال لقوا حتفهم وواحد أُصيب بجروح، وفي 12 يناير أضرمت جماعة مسلحة مجهولة النيران في منزل في هون، مما أدى إلى مقتل 5 مهاجرين نيجيريين و4 رجال وامرأة واحدة”.

وفي 20 يناير قالت البعثة في تقريرها: «”دى هجوم بسيارة مفخخة على مسجد في بنغازي إلى مقتل صبي واحد وإصابة 8 أشخاص آخرين بجروح، كما لقي 6 رجال حتفهم وأُصيب اثنان بجروح في سلسلة حوادث وقعت في سبها”.

كما وثقت البعثة في تقريرها “أن 7 رجال لقوا حتفهم في 28 يناير جراء هجوم قامت به جماعة مسلحة على نقطة تفتيش في القره بوللي، ومن غير الواضح إن كان أي من الضحايا مدنيين”.

 

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً