سيالة يتابع عملية إصدار الجوازات الليبية بالعواصم العربية

وكالة ليبيا الرقمية

عقد وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، محمد طاهر سيالة، اجتماعًا مع رئيس مصلحة الجوازات العميد محمد التميمي، بشأن العمل على تسهيل استصدار جوازات السفر الجديدة لليبيين المغتربين، والمقيمين خارج البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية إن الوزير سيالة بحث آخر تطورات متابعة ملف المغتربين، وتقديم الخدمات للجاليات الليبية في المهجر.

وأضاف المكتب الإعلامي أنه «تم تركيب آلات التصوير لاستخراج جوازات سفر لليبيين نهاية شهر يناير المنصرم في العاصمة التونسية، ويتم خلال الأسبوع المقبل التركيب في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك في إطار مخطط وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني، لتقديم أفضل الخدمات لليبيين في الخارج».

وأشار إلى أن الوزارة ستستمر في تركيب آلات التصوير بالسفارات الأخرى وإعطاء الأولوية للبلدان التي يتواجد فيها ليبيون بشكل أكثر.

يذكر أن المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة قال في مطلع شهر يناير الماضي إن الوزارة ستفتتح فروعًا لمصلحة الجوازات في 20 سفارة ليبية بالخارج.

وأضاف سيالة أنه سيكون بإمكان المواطنين إصدار جوازات سفر بعد عملية تركيب أجهزة الإصدار والطباعة التي ستكون مع نهاية الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن السفارات المستهدفة من التركيب هي التي بها جاليات ليبية كبيرة، مبينًا أن أبرز تلك الدول هي مصر وتركيا وتونس وبريطانيا.