حكومة الثني تُحيل رئيس هيئة الإعلام الخارجي إلى التحقيق

وكالة ليبيا الرقمية 

قرر رئيس الحكومة التابعة للبرلمان في طبرق عبدالله الثني، اليوم الأحد، إحالة رئيس الهيئة العامة للإعلام الخارجي المقال عريش سعيد إلى التحقيق، بعد إعفائه من مهامه كرئيس للهيئة وإعادة تنظيم الهيئة.

وأصدر الثني خمسة قرارات قرر بموجبها إعادة تشكيل مجالس إدارات خمس هيئات عامة هي، الهيئة العامة للزراعة، والهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة، والهيئة العامة للمواصلات، والهيئة العامة للآثار، والهيئة العامة للإعلام الخارجي.

ونصَّ قرار رئيس مجلس وزراء الحكومة الموقتة رقم (11) لسنة 2017 بشأن تقرير بعض الأحكام المتعلقة بهيئة الإعلام الخارجي في مادته الأولى على إعفاء رئيس وأعضاء مجلس إدارة هيئة الإعلام الخارجي من مهامهم المكلفين بها.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن طيعاد تنظيم هيئة الإعلام الخارجي كفرع يتبع الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني” ودعت رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة بذلك وفقًا للتشريعات النافذة”، فيما نصت المادة الثالثة من القرار على “إحالة السيد عريش سعيد حمد رئيس مجلس إدارة الهيئة المعفى من مهامه كرئيس لمجلس إدارة هيئة الإعلام الخارجي للتحقيق”.

وشدد رئيس مجلس وزراء الحكومة الموقتة في قراراته الخمسة على ضرورة العمل بها من تاريخ صدورها، وإلغاء كل حكم يخالف أحكامها، داعيًا الجهات المعنية إلى تنفيذها ونشرها في الجريدة الرسمية.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً