فايبر يوفر ميزة زوال الصور والفيديوهات بعد رؤيتها

وكالات

أعلنت خدمة التراسل الفوري فايبر المملوكة لشركة “راكوتن” اليابانية عن توفير ميزة جديدة ضمن تطبيقها لنظامي أندرويد وآي أو إس تدعى “الرسائل السرية”، التي تمنح المستخدمين مزيدا من التحكم في ما يخص اتصالاتهم وتواصلهم مع الآخرين.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين إمكانية تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي يرغبون في مشاركتها، إلا أنهم لا يريدون لها أن تبقى ضمن أرشيف المحادثة، وتتشابه هذه الطريقة إلى حد كبير مع ما تقدمه خدمة تراسل الفيديو “سناب شات”.

ويمكن عبر هذه الميزة إرسال الصور إلى الشخص الآخر مع وجود وقت عرض محدد مسبقا هو ثانية واحدة أو ثلاث ثوان أو سبع ثوان أو عشر ثوان، ولا يعود بإمكان المتلقي رؤية الصورة بعد انتهاء الوقت المحدد مسبقا.

كما يمكن للمستخدمين حاليا إرسال مقطع فيديو عبر فايبر مع توفير خيار إمكانية مشاهدة المقطع من قبل المستلم لمرة واحدة فقط قبل أن يختفي من الأرشيف، وتعمل ميزة الرسائل السرية ضمن المجموعات والمحادثات الفردية.

وكانت فايبر وفرت سابقا للمستخدمين إمكانية حذف المحادثة من كلا الهاتفين؛ هاتف المستخدم وهاتف المتلقي.

ويمتلك فايبر أكثر من ثمانمئة مليون مستخدم مسجل و260 مليون مستخدم نشط شهريا، وينافس التطبيق منصات دردشة مشفرة أخرى مثل واتساب وسيغنال ولاين وكاكاو توك.

وتوفر تطبيقات أخرى مثل لاين وكاكاو توك ميزات مشابهة نوعا ما، حيث يمتلك تطبيق لاين مؤقتا زمنيا يشابه الذي تقدمه فايبر للصور، بينما يعمل تطبيق كاكاو توك على حذف الرسائل بعد أن تتم قراءتها.

يذكر أن تطبيق “فايبر” كان مملوكا لشركة “فايبر ميديا” الإسرائيلية المطور الأصلي للتطبيق قبل أن تستحوذ عليها شركة راكوتن اليابانية في فبراير/شباط 2014 مقابل تسعمئة مليون دولار أميركي.