الطبي طبرق فتح أبوابه لأكثر من 14 الف شخص خلال يناير الماضي

وكالة ليبيا الرقمية

قال منسق العيادة الخارجية بمركز طبرق الطبي البراني الترهوني إن العيادة سجلت ارتفاعًا ملحوظًا في عدد المترددين عليها خلال شهر يناير الماضي، موضحًا أن عدد المترددين عليها في تلك الفترة بلغ حوالي 14.295 حالة من بينها 528 تلقوا الخدمات الطبية مجانا.

واعتبر الترهوني، في تصريح، أن هذا العدد «هو الأكبر منذ افتتاح العيادة»، مرجعًا السبب إلى تطوير وتعدد التخصصات الطبية بالعيادة، حيث جرى زيادة عيادة السكر والغدد بعد تعاقد إدارة المركز مع طبيب مختص من السودان، نظرًا لكثرة الطلب على ضرورة وجود مختص بالسكري.

وأضاف الترهوني أن عدد المترددين على أخصائي الغدد والسكري بالعيادة الخارجية بمركز طبرق الطبي بلغ 276 مريضًا خلال شهر يناير الماضي، منوهًا إلى أن العمل بالعيادة يجري «بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحًا إلى الثامنة مساءً».

وأشار إلى أن الرسوم التي يتم تحصيلها بالعيادة «رمزية، وهي ثلاثة دينارات فقط»، مؤكدًا أن العيادة «ساهمت بشكل كبير في التخفيف عن قسم الإسعاف والطوارئ وباقي الأقسام داخل المركز، وكما أنها تراعي الظروف الاقتصادية للمواطنين، فمن لا يستطيع دفع رسوم الكشف يتم إعفاؤه، كما أن الإيواء والحقن بالمجان»، مضيفًا أن عدد المترددين «على الإيواء والحقن بلغ 4088 مترددًا».

وتوفر العيادة الخارجية بمركز طبرق الطبي عددًا من التخصصات منها (جراحة عامة – أمراض باطنة – أنف وأذن وحنجرة – عظام – عيون – الجلدية – المسالك البولية – القلب – التغذية – الأطفال – الغدد والسكر – معمل تحاليل – رسم قلب – أشعة فوق الصوتية – أبحاث الدم – إيواء وحقن).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً