المؤتمر الوطني الليبي العام يعقد جلسة طارئة

المؤتمر الوطني العام

واصل المؤتمر الوطني العام عقد جلسته الطارئة مساء اليوم الخميس لبحت التشكيلة الوزارية التي تقدم بها أمس الدكتور “مصطفى أبوشاقور” لأعضاء حكومته المؤقتة وضمت ثلاثة نواب للرئيس ، و( 26 ) حقيبة وزارية.

وتمحورت الجلسة المسائية التي نقلت على الهواء مباشرة عبر قناة ليبيا الوطنية حول مناقشة هذه التشكيلة التي لقت جملة من الاعتراضات والانتقادات من قبل النواب أعضاء المؤتمر الوطني العام ، وكذلك عملية اقتحام بعض المتظاهرين صباح اليوم لمقر المؤتمر الوطني أثناء عقد جلسته الصباحية والتي انتقدها النواب واعتبروها ظاهرة خطيرة تمس سيادة الدولة والشرعية.

وكان متظاهرون من ثوار وشباب مدينة الزاوية قد اقتحموا مقر المؤتمر الوطني العام أثناء انعقاد جلسته الصباحية؛ احتجاجًا على الحكومة التي عرضها رئيس الوزراء مصطفى أبوشاقور على المؤتمر الوطني.

وطالب المتظاهرون خلال لقائهم مع رئيس المؤتمر “محمد المقريف” بإقالة أبوشاقور وعدم اعتماد حكومته، موضحين أن الزاوية ، همشت واستبعدت من تشكيل الحكومة الانتقالية السابقة والحكومة المؤقتة المعروضة على المؤتمر لمنحها الثقة أو عدم منحها, ووعد رئيس المؤتمر ” المقريف ” المقتحمين بالنظر في مطالبهم ، ومناقشتها خلال الجلسة المسائية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً