آبل ستطرح ثلاثة هواتف تدعم الشحن اللاسلكي

وكالات

تعتزم شركة آبل الأميركية هذا العام طرح ثلاثة هواتف آيفون تدعم تقنية الشحن اللاسلكي، وفقا لتوقعات شركة كي جي آي سيكيوريتيز التايوانية المتخصصة في تحليلات السوق.

وكتب المحلل في الشركة مينغ شي كو المعروف عنه دقة معلوماته عن آبل، يقول إن الشركة تعمل على تطوير ثلاث نسخ جديدة من آيفون تدعم تقنية الشحن اللاسلكي دون مشاكل.

وأوضح المحلل أن الشحن اللاسلكي يرفع من درجة الحرارة الداخلية للهواتف الذكية، لذا تعمل الشركة على إضفاء بعض التحسينات إلى الهيكل الداخلي للنسخ الجديدة لمراعاة عدم تأثرها بمشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

وبحسب كو فإن الشركة ستضيف شريحة من الغرافيت إلى الهواتف للسيطرة على الحرارة الداخلية بحيث لا تؤثر في مستشعر اللمس ثلاثي الأبعاد (3D Touch) في الهاتف أو شاشته.

وكان المحلل قد نشر مذكرة سابقة أكد فيها أن آبل تنوي التحول خلال عام 2017 إلى تصنيع هواتف آيفون الجديدة بهيكل زجاجي ودعم بعض منها بشاشات “أولد”، ومستشعر جديد لتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بهدف تحسين تجربة الاستخدام.

وأكد كو في المذكرة الجديدة التي نشرتها شركته أن التعديلات الجديدة للسيطرة على الحرارة لن يلحظها المستخدم، إلا أنها ستساعد بشكل كبير في عمل الهواتف الجديدة بثبات وعدم تأثر أجزائها الداخلية بالسخونة.

يذكر أن تقارير سابقة أشارت إلى أن آبل تخطط هذا العام لطرح ثلاثة هواتف آيفون هي “آيفون 7أس” بشاشة “إل سي دي” بقياس 4.7 بوصات، و”آيفون 7أس بلس” بشاشة “أل سي دي” بقياس 5.5 بوصات، وآيفون 8 بشاشة “أولد” مرنة بقياس 5.8 بوصة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً