رئيس المجلس الأعلى للدولة يلتقي كوبلر والوفد المرافق له

وكالة ليبيا الرقمية

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة “د.عبدالرحمن السويحلي” صباح اليوم الثلاثاء بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا السيد “مارتن كوبلر” والوفد المرافق له في العاصمة طرابلس.

حيث تناول اللقاء سُبل دفع العملية السياسية وإمكانية توسيع دائرة التوافق الوطني ضمن الاتفاق السياسي الليبي كإطار شرعي وحيد لحل الأزمة التي تمر بها البلاد.

وقد أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة عن رفضه القطعي لاستخدام القوة والعنف لفرض أجندات سياسية أو تحقيق مصالح خاصة من قبل أي طرف من الأطراف، معتبرًا ذلك تهديدًا لروح التوافق الوطني التي ينشدها الليبيون.

كما طالب “السويحلي” مبعوث الأمم المتحدة بضرورة إيجاد حل عاجل للكارثة الإنسانية التي تعانيها العائلات العالقة في قنفوذة وتوفير ممر آمن لخروجهم بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي ومنظمات حقوق الإنسان.

من جانبه أكد “كوبلر” التزام الأمم المتحدة بالاستمرار في دعم الاتفاق السياسي ومخرجاته، والامتناع عن التواصل مع الأجسام الموازية للسلطة الشرعية تنفيذًا لقرارات مجلس الأمن الدولي بالخصوص.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • الحسين عاي

    على اﻻمم المتحده ان تعلم انها تدور في حلقه مفرغه كلما زادت من اﻻﻻم ومعاناة الليبيبه بدعم خيار الحروب ومن بدعمون قتل حفتر ﻻطفال قنفوده….وﻻ وفاق يرج بين السراح وكوبلر..وترك الطرف اﻻهم في المعادله وهو مؤيدي فبرابر سواء في بنغازي او ثوار المناطق الغربيه الرافضين لحفتر والراسي .. والليبيين اليوم يضعون اﻻفضليه هي انتخابات حرة جدبده للبﻻد كحل وحيد لكل اﻻطراف..

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً