مانشستر يونايتد يثأر من نيوكاسل بثلاثية

ثأر مانشستر يونايتد، وصيف بطل الموسم الماضي، من مضيفه نيوكاسل يونايتد بالفوز عليه بثلاثية نيظيفة الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بينما واصل توتنهام انتصاراته بالفوز على استون فيلا بهدفين نظيفين، فيما تعادل ليفربول سلبياً مع ستوك سيتي.

فعلى ملعب نيوكاسل، “سبورتس دايرك أرينا”، نجح مانشستر يونايتد في الحصول على نقاط المباراة الثلاثة ورفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن تشلسي المتصدر، وبفارق الأهداف أمام جاره وحامل اللقب، مانشستر سيتي.

وكان نيوكاسل قد ألحق بفريق مانشستر يونايتد خسارة مماثلة، من حيث النتيجة، في زيارته الأخيرة إلى هذا الملعب.

أحرز أهداف مانشستر يونايتد المدافع جوناثان إيفانز، في الدقيقة الثامنة، من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها فان بيرسي.

أما الهدف الثاني فجاء بالطريقة ذاتها ومن مدافع أيضا هو الفرنسي باتريس إيفرا، الذي ارتقى عالياً لركلة ركنية نفذها روني ووضعها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني، ورغم تحسن أداء نيوكاسل، إلا أن مانشستر يونايتد تمكن من توجيه الضربة القاضية لمضيفه بهدف لتوم كليفرلي، الذي سدد كرة قوسية من خارج المنطقة في الدقيقة 71، سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى هاربر.

توتنهام وأستون فيلا

وعلى ملعب “وايت هارت لاين”، واصل توتنهام مسلسل انتصاراته بعد تغلبه على ضيفه أستون فيلا بهدفين دون مقابل.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لتوتنهام، وحصد معه نقطته الرابعة عشرة من أصل 21 نقطة ممكنة، وبقي على بعد 5 نقاط من جاره تشلسي.

وجاء الفوز الذي حققه توتنهام هدية من ستيفن كاوالكر الذي حول الكرة في مرماه بعد ركنية من جيرماين ديفو في الدقيقة 59 من المباراة، بينما كان الهدف الثاني لأرون لينون بعد تمريرة من الأميركي كلينت ديمبسي بعد 8 دقائق.

ورفع توتنهام رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف إيفرتون الذي تراجع السبت من المركز الثاني إلى الرابع بعد تعادله مع ويغان اثلتيك بهدفين لكل منهما.

ليفربول وستوك سيتي

وعلى ملعب “انفيلد” في ليفربول، اكتفى فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن روجرز بالتعادل مع ضيفه ستوك سيتي من دون أهداف، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط فقط من 7 مباريات.

وخطف ساوثمبتون نقطة ثمينة من ضيفه فولهام بالتعادل معه بهدفين للبرتغالي جوزيه فونتي (4 و90)، مقابل هدفين للهولندي يوس هويفيلد (69 خطأ في مرمى فريقه) وكيران ريتشاردسون (88)، ليرفع الأول رصيده إلى أربع نقاط والثاني إلى 10 نقاط.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً