السبسي: لقاء قريب مع خليفة حفتر في تونس

وكالة ليبيا الرقمية 

كشف الرئيس التونسى الباجي قائد السبسي عن لقاء قريب يجمعه بالمشير خليفة حفتر في تونس، لإقناعه بضرورة التوافق السياسي لحل الأزمة في ليبيا.

وأكد السبسي في حوار تلفزيوني بثته قناة محلية أنه يلتقي المشير خليفة حفتر قريبًا في تونس، وأن اللقاء يدخل في إطار مبادرته السياسية لحل الأزمة في ليبيا.

وقال الرئيس التونسي: “إن محاولة دول كبرى التدخل في ليبيا هو السبب وراء دفعي للإسراع في طرح مبادرة سياسية لحل الأزمة الليبية، وتجنب صراع العمالقة في ليبيا، والذي يضر فيما لو حدث باستقرار تونس”.

وأوضح أنه تحدث مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والتقى الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن اجتماع وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر في تونس، يدخل في إطار مساعي دول الجوار لحل الأزمة في ليبيا.

وجدد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي نفيه تكليف رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي بأي “مهام ليبية”، لافتا إلى أنه لم يُفوّضه بأي مهمة، حاصرا هذه المهمة بوزير الخارجية خميس الجهيناوي في إطار السياسة الرسمية التونسية.

وبحسب السبسي، فإن الجهيناوي يحوز على ثقته، وهو من يُمثّل تونس في الأنشطة الرسمية، كاشفا عن أن تونس بادرت تجاه ليبيا عندما شعرت أن هناك امكانية ما لحل ليبي ليبي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً