نظارة الواقع المعزز “هولولينس3” في 2019

وكالات

كشفت شركة مايكروسوفت أول مرة عن نظارتها للواقع المعزز “هولولينس” منذ أكثر من عامين في حدث خاص يتعلق بنظام التشغيل ويندوز 10، ورغم أن الشركة لم تبدأ بشحن وحدات من هذه النظارة للمطورين حتى العام الماضي، فإن بمقدور أي شخص حاليا شراء نموذج المطورين بسعر ثلاثة آلاف دولار.

وتوقع الكثيرون أن تبدأ الشركة بطرح نسخة تجارية من النظارة للبيع قريبا، لكن يبدو أن مايكروسوفت قررت تأجيل خططها بهذا الشأن، فقد ذكر تقرير من موقع “ثوروت” أن مايكروسوفت قررت تنحية خططها لنسخة ثانية من هولولينس لصالح طرح نسخة ثالثة تحضر لها.

ويقول التقرير إن بإمكان مايكروسوفت نتيجة لذلك التركيز على تغييرات كبيرة في هولولينس، وإن ضعف المنافسة مكنها من اتخاذ مثل هذا القرار.

ويتوقع التقرير أن يصل الجيل التالي من هولولينس في 2019، أي بعد ثلاث سنوات من بدء شحن النظارة الأصلية للمطورين.

ولم تتضح خطط الشركة بالنسبة لهولولينس، لكن من المنطقي الافتراض أن مايكروسوفت ستقلص حجم النظارة وتحسن بضعة أشياء فيها، مثل عمر البطارية وقوة المعالج ومجال الرؤية (FOV).

ورغم أن مايكروسوفت تواجه منافسة من عدد كبير من نظارات الواقع الافتراضي في السوق، فإن الأمر يختلف بالنسبة لنظارات الواقع المعزز، حيث لا يوجد حاليا نظارة تضاهي هولولينس، ويبدو أن أقرب منافس لها هي شركة “ماجيك ليب”. لكن تقارير أخيرة أشارت إلى أن نظارة الواقع المعزز الخاصة بالشركة تتأخر كثيرا خلف هولولينس على عكس ما أمل الكثيرون.

وأظهرت صورة مسربة أحد النماذج الأولية العديدة لنسخة المطورين من نظارة ماجيك ليب، لكن لم تستعرض الشركة حتى الآن تقنيتها علنا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً