مسؤولي تعليم ببلديات طرابلس الكبرى يناقشون مع الوكيل الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم

وكالة ليبيا الرقمية

ناقش مسؤولي التعليم ببلديات طرابلس الكبرى اليوم الاثنين 20 فبراير 2017 بمقر الوزارة بمدينة طرابلس مع وكيل الوزارة عادل جمعة، وبحضور بعض مديري الإدارات بالوزارة الصعوبات والعراقيل التي تواجه قطاع التعليم وإمكانية وضع الحلول لها من قبل الوزارة.

تبادل المجتمعون النقاش حول الصعوبات التي تركزت فـ (تسويات الأوضاع الوظيفية للموظفين والمعلمين، زيادة مرتبات المعلمين وضمان حقوقهم، العجز القائم في بعض التخصصات، التعليم الحر واللوائح المعمول بها، دور حراسة المرافق التعليمية، نظافة المدارس، المستلزمات المدرسية، مرتبات معلمي العقود، فضلاً عن وضع آلية لتكليف مدراء مدارس التعليم الثانوي).

وفيما يخص لجنة تسوية أوضاع الموظفين والمعلمين أوضح وكيل الوزارة، بأنه من خلال الاجتماعات التي عقدت في “الخمس وغريان” اقترح مسؤولي التعليم بأن تكون من اختصاصات البلديات بشرط إن ما بعد الدرجة الوظيفية (العاشرة) تصدر من قبل الوزارة، وأيضاً النقل داخل قطاع التعليم.

وأشار بأنه سيجتمع مع الوزير ومدير مكتب القانوني بالوزارة بهذا الخصوص وفي حال لم يتعارض مع القوانين المعمول بها إداريا فستحال الاختصاصات إلى مسؤولي التعليم بالبلديات “حسب قوله”.

وبخصوص زيادة مرتبات المعلمين قال الوكيل بأنه سيتواصل مع وزارة المالية بخصوص القرار رقم (172) الصادر عن رئاسة الوزارء سابقاً بالخصوص.

وطالب المجتمعون من الاستفادة من العاملين بالقطاع من لديهم مؤهلات فينة بإشغالهم بالورش الفنية التابعة لمكاتب الخدمات.

هذا وأكد مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بأن مكافأة الامتحانات للمعلمين للعام الدراسي (2014 ـ 2015) جاهزة وستصرف خلال الأسابيع القادمة .

وأشار الوكيل بأن ميزانية الطوارئ سيتم اعتمادها قريبا ومن خلالها حلحلة العديد من المختنقات، مشيراً بأنه سيعطي الأولوية للمستلزمات المدرسية (الخطاطات ـ السبورات ـ المقاعد ـ الفصول المتنقلة) وإن الوزارة تسعى لتوريد (1.00000) مليون خطاط سبورة ونحو (20.000) ألف سبورة بيضاء ونحو (30.000) ألف مقعد.

وطالب مسؤولي التعليم بضرورة إحالة كشوفات العجوزات القائمة كلا حسب التخصص إلى لجنة سد العجز بالوزارة لوضع حلول ناجحة لهذه الإشكالية قبل بداية الفصل الدراسي الثاني .

هذا وتخلل الاجتماع عرض الهيكلية التنظيمية المقترحة لمسؤولي التعليم بالبلديات من أجل ابدأ بأرائهم وملاحظتهم حول الهيكلية قبل اعتمادها .

يذكر بأنه حضر هذا الاجتماع مسؤولي بلديات (طرابلس المركز ـ حي الاندلس ـ جنزور ـ قصر بن غشير ـ العزيزية ـ عين زاره ـ تاجوراء ـ سوق الجمعة ـ ابو سليم).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً