المجبري يُهاجم الثلثي.. “لا يصلح ليكون مُتحدث باسم الحكومة”

وكالة ليبيا الرقمية 

دان نائب رئيس المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، توجيه الناطق باسم المجلس أشرف الثلثي، “تهديدات” إلى المحلل السياسي الليبي “عبد الحكيم فنوش” بإرسال مذكرة للسلطات الفرنسية بالقبض عليه. وجاء ذلك خلال لقاء مباشرة خلال برنامج تلفزيوني حواري على قناة “فرانس24”.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، في بيانٍ ليل الاثنين: “ندين بأشد العبارات التهديدات التي تمس سلامة وأمن أحد المواطنين وحريته وحقه في التعبير عن رأيه، والتلويح باستغلال البعثات الدبلوماسية في ما يتعلق بحقوق المغتربين والخدمات التي تقدم لهم”.

واعتبر المجبري أن تجرؤ الثلثي على وصف الجماعات الإرهابية الانتحارية للجماعات المتطرفة بالعمليات النوعية استهتار تام بذوي الضحايا والحرب التي يخوضها جنود ليبيا البواسل منذ أكثر من ثلاث سنوات ويثبت عدم أهلية (الثلثي) للاستمرار في منصبه كناطق بحكومة يفترض بها أن تجمع الليبيين. وفق البيان.

كما أكد المجبري استقلال أجهزة القضاء والنيابة العامة “واختصاصها المطلق في إصدار أوامر القبض والبطاقات الحمراء، وأن هذا التصريح يسيء إلى القضاء ورجالاته واستقلاليته”.

وطلب المجبري من رئيس المجلس فائز السراج وأعضائه “تبيان موقفهم من هذه التصرفات واتخاذ إجراءات تتوافق مع أهمية وحساسية منصب الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني”.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً