الجبير يجدد استعداد بلاده لإرسال قوات إلى سوريا

وكالات

جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير استعداد بلاده لإرسال قوات خاصة إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة، بمعية دول خليجية، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع الولايات المتحدة “لتحديد الخطط وسبل تنفيذها”.

وأضاف الجبير في حوار مع صحيفة “زوُد دويتشه” الألمانية اليوم الثلاثاء، أن هناك دولا من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب مستعدة لإرسال قوات أيضا.

وقال الجبير للصحيفة الألمانية إنه يتوقع عرض هذه الخطط قريبا، وأوضح -بشكل غير مباشر- أنه يمكن تسليم مناطق محررة في سوريا إلى المعارضين.

وبيّن أن الفكرة الأساسية هي استعادة مناطق من تنظيم الدولة، وكذلك ضمان ألا تقع هذه المناطق في قبضة حزب الله اللبناني أو إيران أو النظام السوري.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمر وزير دفاعه جيمس ماتيس بعرض خطة جديدة في غضون ثلاثين يوما لمكافحة تنظيم الدولة.

وجدد الوزير السعودي التأكيد على تمسك حكومته بضرورة رحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد، وقال إنه لا مكان له في مستقبل سوريا بعد كل ما ارتكبه في بلده من إجرام، مشددا على أن بلاده تعمل في سوريا مع المجتمع الدولي لحل سياسي يتأسس على إعلان مؤتمرات جنيف للسلام وقرار الأمم المتحدة 2254.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي متفق على اعتبار مباحثات أستانا مجرد آلية تقنية لوقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك، وقال إن المباحثات السياسية حول سوريا مختلفة عما يدور في أستانا، وستجري هذا الأسبوع في سويسرا تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة، واستنادا لإعلانات جنيف وقرارات المنظمة الأممية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • سعيد

    ماذا يحدث لو احتلت اسرائيل بقية الضفة وقطاع غزة وسيناء والاردن اعتقد سنرتاح من اجتمعات ملك الاردن ورئيس مصر ثم لايجدون شي يجتمعون لاجله وممكن ان يلتفت هؤلاء الروساء الي شعوبهم قليلا (علكة القضية الفلسطينية الغير منتهية )

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً