وزير الخارجية التونسي يلتقي نائب “الرئاسي” السابق موسى الكوني

وكالة ليبيا الرقمية 

التقى وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، أمس الأربعاء، النائب المستقيل بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، في العاصمة تونس.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية التونسية فقد قدم الجهيناوي، شرحا لمبادرة الباجي قايد السبسي حول ليبيا والمراحل التي تم قطعها في إطار هذه المبادرة وخاصة نتائج اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية قبل يومين بوزراء خارجية تونس ومصر والجزائر وعلى “إعلان تونس الوزاري لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا” الذي تم توقيعه عقب اللقاء.

كما أطلع الجهيناوي، النائب السابق في المجلس الرئاسي، موسى الكوني، على نتائج الاجتماع الوزاري الثلاثي (التونسي، الجزائري، المصري) الذي عقد يوم 19 فبراير الجاري لاستعراض نتائج المشاورات التي أجرتها كل من تونس ومصر والجزائر مع مكونات المشهد السياسي الليبي بهدف تقريب وجهات النظر بينهم وتهيئة الظروف الملائمة لجمعهم على طاولة الحوار.

وشدد الوزير التونسي، في هذا الخصوص على أن أي حل يجب أن ينبثق عن حوار بين الليبيين على اختلاف توجهاتهم من أجل تجاوز الأزمة الحالية والتوجه نحو حل توافقي يجمع كل الأطراف الليبية.

ومن جهته أثنى موسى الكوني، على المبادرة الرئاسية حول ليبيا منوها بالجهود التونسية والعربية لتشجيع الليبيين على تحقيق مصالحة شاملة تؤمن الأمن والاستقرار في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً