زيارة رئيس اللجنة التسييرية لهيئة الثقافة بحكومة الوفاق إلى سرت

وكالة ليبيا الرقمية 

أجرى رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة في حكومة الوفاق، حسن ونيس، زيارة هي الأولى لأعضاء الحكومة إلى مدينة سرت بعد تحريرها من “تنظيم الدولة” في ديسمبر الماضي.

وتفقد ونيس، بالأمس، عددًا من المقار الثقافية في سرت، كما أجرى زيارة إلى مشروع تنفيذ المركب الإعلامي والثقافي المتوقف عن العمل منذ ست سنوات، وبيت مركز الثقافة ومقر ديوان مكتب الثقافة والمجتمع المدني، والمجمع الإداري الحكومي ومقر لجنة الإشراف على عودة العائلات النازحة إلى مساكنها، ومقر الغرفة الميدانية لعمليات “البنيان المرصوص”.

وأوضح مصدر من الهيئة العامة للثقافة في طرابلس، أن رئيس اللجنة التسييرية للهيئة وعد عقب الزيارة بأن تتولى الهيئة صيانة المقار والمراكز الثقافية التي تعرضت لأضرار خلال الحرب، ومتابعة ملف توقف مشروع تنفيذ المركب الإعلامي والثقافي، والعمل على استكماله من قبل الجهة المنفذة، وتوفير الكتب الثقافية والإصدارات الجديدة للمراكز المختلفة، فضلاً عن وضع خطط عمل للارتقاء بالواقع الثقافي.

ورافق رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة خلال الزيارة عضوا اللجنة، محمد الهدار وعبد الحكيم القيادي، ومستشار الثقافة في منطقة الجنوب.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً