الشركة الليبية للإستثمارات الأفريقية تقوم بزيارة عمل إلى بوركينا فاسو

وكالة ليبيا الرقمية

قام السيد مدير عام الشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية صحبة مستشاره بزيارة لدولة بوركينا فاسو – تم خلالها مقابلة رئيس الدولة  السيد “روخ مارك كابوري” خلال جلسة عقدت بتاريخ 8 فبراير 2017، عند الساعة 11 صباحا. حيث رحب السيد الرئيس بضيوفه وأشاد بالدور الذي تلعبه الاستثمارات الليبية وخصوصا فندق لايكو والذي تعتمد عليه بوركينا في استقبال المحافل الدولية وإيواء الشخصيات المهمة.

فندق واقا 2000

تم خلال الإجتماع الذي رتب له وحضره السيد عبد المنعم الهازل – مدير عام شركة لايكو بوركينا – تم تناول أهمية الاستثمار الأجنبي بدولة بوركينا والدور الذي تلعبه إستثمارات شركة لايكو في هذا الصدد، والمتمثلة في فندق لايكو واقا 2000 فئة 5 نجوم بالعاصمة واقادوقو – أحد أهم المرافق الحيوية للدولة البوركينية – هذا بالإضافة إلى مركز تجاري تملكه الشركة.

طرحت خلال الجلسة العديد من المواضيع التي تهم الشركة أهمها إمكانية تجديد الإعفاءات الضريبية وجدولة ديون الدولة لشركة لايكو بوركينا وكذلك طلب تخصيص أرض مقابلة للفندق لشركة لايكو بوركينا. أكد السيد رئيس دولة بوركينا على إلتزام حكومته بالديون المستحقة لشركة لايكو ووعد بالبدء في تسديدها خلال الفترة القريبة القادمة، ورحب بمقترح تخصيص الأرض المقابلة لفندق واقا لشركة لايكو بوركينا فاسو. كما توجت هذه الزيارة فيما بعد (وبفضل المجهودات والمتابعة المستمرة من السيد مدير عام شركة لايكو بوركينا) باستصدار شهادة عقارية لكل من الفندق والمركز التجاري – الأمر الذي سيعزز ويثبت أصول الشركة في دولة بوركينا فاسو.

تعليقات حول الموضوع

تعليقان 2
  1. 1- بواسطة: سعيد 2017/02/27

    خيره زي رزق الهجالة اللي جيى ياكل من الداخل او الخارج تقول لبلاد معندهاش راجل ايخاف عليها حتى الافارقة وجدين حصة او ضاربين فلوس البلاد

  2. 2- بواسطة: مصعب حداد 2017/02/27

    هذه استثمارات سياسية – موجودة منذ سنوات قبل حتى الثورة – دور القائمين على هذه المؤسسة المحافظة على ما يمكن الحفاظ عليه من هذه الاستثمارات …
    ليس للأمر علاقة باستغلال أحد لليبيا … من يستغل في ليبيا هم الليبيين أنفسهم.

تعليقان 2