رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يستقبل وزير خارجية تونس

وكالة ليبيا الرقمية

استقبل السيد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مساء الأحد في مدينة جنيف وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي على هامش أعمال الدورة 34 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.

وأطلع السيد الجهيناوي السيد الرئيس على نتائج اجتماع وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر الذي توّج بـ “إعلان تونس الوزاري لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا”. مؤكدا أن المبادرة الرئاسية الهادفة إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة الليبية تستند إلى الإتفاق السياسي الموقّع في 17 ديسمبر 2015 في مدينة الصخيرات المغربية.

وأن المبادرة، ترتكز إلى عدة مبادئ أبرزها دعوة الأطراف الليبية إلى الحوار واعتماد التوافق لتجاوز الأزمة الراهنة ورفض التدخل العسكري والمحافظة على استقرار ليبيا ووحدتها الترابية وتحقيق المصالحة الشاملة في ليبيا بين كافة الأطراف الليبية بمختلف انتماءاتهم وتوجّهاتهم السياسية.

من جهته أثنى السيد الرئيس على الجهود التي تبذلها تونس لتشجيع الليبيين على الحوار وأكد دعم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني للمبادرة الرئاسية مبدئا استعداده للدفع باتجاه التوصّل إلى حل توافقي يحقق المصالحة الوطنية ويمكن من إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا ليتفرغ ابناءها لإعادة البناء والإعمار.

وأكد في هذا السياق على الدور المحوري لدول الجوار في المساعدة على تجاوز الأزمة الحالية التي تمر بها ليبيا وتقريب وجهات النظر بين كل الفرقاء.

كما أشاد بعلاقات الأخوة والتعاون المتميّزة التي تجمع تونس وليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً