مكتب الناظوري ينفي نشر قوائم لنساء ممنوعات بالسفر

وكالة ليبيا الرقمية 

نفى المكتب الإعلامي للحاكم العسكري (درنة – بن جواد) اللواء عبدالرازق الناظوري، اليوم الثلاثاء، الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص نشر قائمة لمجموعة من السيدات بصفتهن ممنوعات من السفر من قبل إدارة الحاكم العسكري.

وذكر المكتب أن هذه القائمة نشرت في وقت سابق، وضمت مجموعة من أعضاء المنظمات الحقوقية والمدنية الرافضة مقترح توطين المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا.

وأكد المكتب الإعلامي للحاكم العسكري نفيه القاطع مثل هذه الأخبار، ودعا المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة إلى عدم الانجرار وراء هذه الإشاعات، التي تهدف إلى تشويه صورة القوات المسلحة الليبية لدى الشارع الليبي والعالم.

وأصدر الحاكم العسكري (درنة – بن جواد)، اللواء عبدالرازق الناظوري، قرارًا في 16 فبراير الجاري، يقضي بمنع سفر الليبيات دون سن الستين إلى خارج البلاد من غير محرم.

قررت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في حكومة الثني أمس الأثنين، أن تكون الخطبة في صلاة الجمعة المقبلة تحت عنوان “العلمانيون ومحاولتهم إفساد المرأة المسلمة”، وذلك على خلفيّة موجة الرفض والاحتجاج التي قادها نشطاء المجتمع المدني على قرار الحاكم العسكري بمنع المرأة من السفر إلى الخارج دون محرم مرافق.