العدالة والبناء يدعو لعدم الانجرار نحو الفتنة في بني وليد

دعا حزب العدالة والبناء، أمس الثلاثاء، في بيان له، جميع الأطراف المحلية بعدم الانجرار نحو الفتنة فيما يخص أزمة بني وليد، مطالبًا وزارتي الداخلية والدفاع بالإفصاح عن إجراءاتهم المتخذة تجاه المدينة.

وقال الحزب في بيانه، إننا “ندعو جميع الأطراف للالتزام بالشرعية وعدم التحرك إلا تحت لواء الدولة بمؤسساتها ذات الاختصاص وعدم الانجرار وراء أصوات الفتنة والفوضى”.

كما طالب في البيان بضرورة إفصاح وزارتي الدفاع والداخلية عن كل الإجراءات المتخذة من قبلهما حتى الآن، ومدى التزامهم بما ورد في المادة الأولى من القرار رقم (7) الصادر من المؤتمر الوطني بخصوص ما هو حاصل داخل المدينة.

وأكد الحزب في بيانه على ضرورة انتقال منظمات حقوق الإنسان إلى مدينة بني وليد لرصد أي انتهاك حاصل لحقوق الإنسان من أي طرف في المنطقة، مشددًا على أهمية انتقال فريق من الهلال الأحمر الليبي إلى مدينة بني وليد؛ لمعاينة الأوضاع الإنسانية وما تحتاج إليه من خدمات ومساعدات يتوجب على الجهات العامة الوفاء بها فورًا، حسب قوله.

وأشار البيان إلى أن الحل السلمي والتفاوضي هو الأجدى في هذه المرحلة الحالية، حقنًا للدماء وحفاظًا على أواصر التقارب واللحمة الوطنية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً