وفد إيطالي برئاسة عميد “فيرونا” يصل الزنتان لتوقيع مشاريع استثمارية

وكالة ليبيا الرقمية 

وصل رئيس بلدية فيرونا الايطالية ووفد من رجال الأعمال الإيطاليين إلى مدينة الزنتان للاتفاق على إقامة مشاريع في مجال البنية التحتية.

وقال مصدر في بلدية الزنتان، إن سيناقش مشاريع إنشاء شبكة مياه للمدينة بطول 40 كيلو، مع حفر 6 آبار مياه، واستكمال مرافق مطار الزنتان وبناء فندق من خمسة نجوم، وإقامة مستشفى ومدارس ومخازن.

وكشفت الصحفي المعتمد في الاتحاد الاوروبي علي وحيدة عن وصول بعثة إقتصادية إيطالية قادمة من مدينة فيرونا إلى مدينة الزنتان وعلى رأسها عمدة المدينة “فلافيو توسي” والمبعوث الإيطالي إلى ليبيا  “جورجيو ستراتشي” فضلاً عن 9 من الشخصيات الإيطالية المعنية.

وحيدة أضاف أن البعثة وقعت اليوم الإثنين عقود بملايين اليوروهات مع الجانب الليبي لإنشاء مستشفى ومطار ومدرسة ومخزن للأغذية دون ذكر تفاصيل أخرى بشأن زيارة البعثة الإقتصادية الإيطالية إلى مدينة الزنتان.

وقال مصدر في بلدية فيرونا الإيطالية إن رئيس البلدية والوفد المرافق له سيقابل رئيس بلدية الزنتان مصطفى الباروني لتوقيع العقود الخاصة بالمشاريع. وأضاف أن “تلك هي الزيارة الأولى من نوعها إلى مدينة الزنتان لإنشاء مشاريع استثمارية بالمدينة”.

ووقع عميد بلدية فيرونا وعميد بلدية الزنتان، أوائل اكتوبر الماضي، اتفاق توأمة بين المدينتين. واستضافت بلدية فيرونا في 19 من الشهر نفسه ملتقى حول الفرص الاستثمارية في ليبيا، وأهمية تحقيق تنمية اقتصادية من أجل تحقيق استقرار دائم في البلاد.