السويحلي يدعو “القوى العظمى” إلى وقف التدخل في شؤون ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبد الرحمن السويحلي، القوى العظمى إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الليبية متهما إياها بالوقوف “عائقا” أمام الحل السياسي في ليبيا.

وأوضح رئيس المجلس في حديث خص به الموقع الالكتروني البريطاني “ذو نيو أراب”، أن تورط عديد القوى العظمى في الأزمة الليبية يعتبر “عائقا حقيقيا” أمام الحل السياسي للازمة الليبية.

وأكد أن المشكل في ليبيا يتمثل في “التدخل الأجنبي” وأن هذه المسالة قد طرحت خلال عديد الاجتماعات مع “ممثلين أجانب”. كما أشار إلى أن هذا التدخل الأجنبي يؤدي إلى نتائج سلبية جدًا، “لأن عديد البلدان والقوى العظمى تدعم أطرافا مختلفة مما يعرقل تقاربها من أجل التوصل إلى حل سياسي”.

وأضاف انه “إذا أجمعت تلك البلدان على التوقف عن دعم الجماعات المنافسة لحكومة الوفاق الوطني التي تحظى بمساندة ودعم الأمم المتحدة فان جميع المشاكل في ليبيا ستعرف طريقها إلى الحل”.

وفند رئيس المجلس الأعلى “أي تواجد عسكري إيطالي” في ليبيا كما تناقلته وسائل إعلام خلال السنة الماضية.. مؤكدا أن “هناك أطراف تحاول نشر فكرة وجود قوات عسكرية إيطالية على الأراضي الليبية وذلك مبالغ فيه”.

وقال إن “هناك إرادة في الوقت الحالي من أجل توحيد المؤسسات العسكرية وإيجاد قيادة موحدة لجميع الأطراف”. وخلص رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي، في ختام حديثه إلى القول بان إيجاد حل نهائي في ليبيا سيكون في صالح جميع بلدان الجوار لان ذلك سيكون ضمانا للسلام والاستقرار لليبيا والمنطقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً