اجتماع قادة كتائب من طرابلس ومصراته و”غنيوة” ينضم لاتفاق وقف إطلاق النار

وكالة ليبيا الرقمية

عقد بمقر المجلس الرئاسي بقاعدة بوستة الليلة الماضية اجتماع ضم قيادات كتائب من مصراتة وطرابلس، بوساطة قادة عملية البنيان المرصوص تم خلاله مناقشة الخروقات التي حصلت بعد اتفاق وقف إطلاق النار بطرابلس.

وبحسب مصدر مطلع، فقد انضم للاتفاق مدير إدارة الدعم المركزي فرع ابوسليم عبدالغني الككلي الذي لم يكن طرفا في الاتفاق بينما تغيب هيثم التاجوري ممثل كتيبة ثوار طرابلس الرافضة للاتفاق. وشارك في الاجتماع الثاني الذي عقد برعاية وزير الدفاع بحكومة الوفاق المهدي البرغثي وآمر الحرس الرئاسي نجمي الناكوع وأمراء كتائب من مصراتة وطرابلس.

وذكر المصدر أن المجتمعين أكدوا التزامهم بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار معتبرين الاشتباكات التي دارت في محيط سجن الهضبة لا تمثل أي طرف من أطراف الاتفاق وتمت بدوافع شخصية لإفشال الاتفاق من بعض الأفراد.

وتعهد قادة الكتائب المسلحة بتحمل مسؤولياتهم تجاه تنفيذ الاتفاق كل في حدود مناطق سيطرته وتشكيل لجنة مشتركة فيما بينهم ترعى وقف إطلاق النار ومراقبة الخروقات وكبحها بحسب المصدر نفسه.   وكانت كتيبة ثوار طرابلس أعلنت أمس أنها ليست طرفا في اتفاق وقف إطلاق النار الذي أشرف عليه المجلس الرئاسي حتى تنفذ مهمتها بطرد كل المجرمين والعابثين بأمن العاصمة بحسب بيان للكتيبة.

وتشهد العاصمة طرابلس منذ الاثنين الماضي اشتباكات مسلحة بين كتائب موالية للمجلس الرئاسي وأخرى من مدينة مصراتة موالية لرئيس حكومة الإنقاذ لخليفة الغويل أسفرت عن طرد الأخير من مقراته في العاصمة.

وسقط خلال هذه الاشتباكات عشرة قتلى وعدد من الجرحى إضافة إلى مقتل فتاة بقذيفة عشوائية، وأضرار في بعض المرافق العامة والخاصة، وحرق بعض السيارات والمحال التجارية بمناطق الاشتباكات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً