صنع الله يلتقي سفير الصين ومسؤولي شركة يونيبيك “UNIPEC”

وكالة ليبيا الرقمية 

التقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، السفير الصيني المعتمد لدى ليبيا لي زينغو، وعددًا من كبار مسؤولي شركة يونيبيك “UNIPEC” المملوكة بالكامل لمجموعة سين أوبك Sinopec الحكومية الصينية، إذ تلقى دعوة رسمية لزيارة الصين وبحث أوجه التعاون المشترك.

ووفق ما أوردت المؤسسة الوطنية على موقعها الإلكتروني، ناقش الاجتماع، الذي عُقد أول من أمس، سير العقود الحالية بين المؤسسة والشركة، وكذلك عودة الشركات الصينية العاملة في القطاع النفطي، التي انسحبت من ليبيا في العام 2011 لاستكمال أعمالها من جديد.

حضر اللقاء بلقاسم شنقير عضو مجلس الإدارة، وأحمد شوقي مدير عام التسويق الدولي، ونعيمة الصواني مديرة تسويق النفط الخام.

وتعد شركة يونيبيك “UNIPEC” أكبر شركة صينية في تجارة النفط الخام والمشتقات النفطية، تبلغ تعاملاتها السنوية قرابة 220 مليون طن، وتصل مبيعاتها السنوية إلى 170 مليار دولار، وهي أحد المشترين الشرعيين للنفط الليبي، ولديها عقد زمني مع المؤسسة لشراء سلة من الخامات الليبية لهذا العام.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • sarah suliman

    والله هم وخلاصة صنع الله الفيدرالي يلتقي سفير الصين يوقع مع روسيا لبيع النفط لهم ويمجد المجرم حفتر ويرفض التعامل الا معه ويبدي استعداده للدهاب لبنغازي ونقل المؤسسه ووووو ومن اين يتحدت من قلب العاصمه يا لها من عجائب تطلقون النار علي من ايد حفتر وتتركون وقد يكون غرر بهم وتتركون البوق الكبير والكلب الأسرع ينبح جهارا نهارا ولا تستطيعون إسكاته ام تقدرون علي البردعه وتتركون الحمار ينعق انه اكبر بؤرة فساد وشردمه عاتت فسادا وكانه الحاكم الفعلي لليبيا يلتقي السفراء ويوقع الاتفاقيات ولا من يسأله أو يحاسبه ……. هزلت ورب الكعبه …….

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً