حقوق الانسان بليبيا: التنكيل بجثة المخزوم جريمة حرب

وكالة ليبيا الرقمية

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة التنكيل بجثة القيادي بمجلس شورى ثوار بنغازي المتحالف مع تنظيم أنصار الشريعة ببنغازي جلال المخزوم ظهر اليوم بمدينة بنغازي، بعد مصرعه الأسبوع الماضي على أيدي قوات الكرامة في منطقة العمارات 12.

وجاء في بيان للجنة أن قسم تقصي الحقائق والرصد والتوثيق باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان “تابع مقطع فيديو وصور تداولها المدونون عبر صفحات التواصل الاجتماعي في ليبيا وهي تظهر عناصر من قوات الكرامة وهم يرتدون الزي العسكري ويطوفون في شوارع مدينة بنغازي بجثة القيادي فيما يعرف بـمجلس شورى ثوار بنغازي المتحالف مع تنظيم أنصار الشريعة، في جريمة نكراء وبشعة وتتعارض مع القيم الإنسانية وتعاليم الدين الحنيف والفطرة السليمة، ولا تمت لقيم مجتمعنا الليبي بأي صلة”.

واعتبرت اللجنة أن هذه الجريمة البشعة “ترقي لمصاف جرائم الحرب وانتهاكا صارخا لقواعد الحرب التي ينص عليها القانون الدولي الإنساني ومعاهدات جنيف الأربع بشأن أسرى الحروب والنزاعات المسلحة”.

وطالبت اللجنة محكمة استئناف بنغازي ولجنة الدفاع بمجلس النواب والمحامي العام ببنغازي بفتح تحقيق شامل وعاجل في هذه الجريمة البشعة وتقديم المتورطين فيها للعدالة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ميلاد

    هدة انجازات القوات المسلحة العبية الليبية في مدينة التورة بنغازي وهولاء الشردماء من اتباع حفتر لعنة الله عليهم الى يوم الدين اجمعيا …

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً