رئيس بعثة الدعم الأوروبية إلى ليبيا يلتقي بإدارة أمن السواحل

وكالة ليبيا الرقمية 

قام رئيس بعثة الدعم الأوروبية إلى ليبيا، فيتشنيزو تاليا فيزي، الأثنين، بلقاء رئيس غرفة العمليات الليبية الإيطالية المشتركة، العقيد طارق شنبور، في العاصمة طرابلس.

وناقش اللقاء، الذي عقد بمقر الإدارة بطرابلس، آلية دعم البعثة للأجهزة، والمصالح المختصة بتأمين الحدود في ليبيا لمكافحة الهجرة غير المشروعة، والتهريب، ورفع كفاءة منتسبيها.

وقال رئيس أمن السواحل الليبي، العقيد طارق شنبور، في تصريح صحفي، إن اللقاء ناقش مذكرة التفاهم الليبية الإيطالية لمكافحة الهجرة، وإمكانية تنفيذها بدعم من الجانب الإيطالي.

العقيد شنبور طالب الوفد الأوروبي بضرورة دعم غرفة العمليات الليبية الإيطالية المشتركة لتدريب العناصر المكلفة بالعمل فيها، والتي أعلن عن تدشينها خلال الأسابيع الماضية في طرابلس.

كما تطرق الجانبان لمذكرة التفاهم الليبية الإيطالية المختصة بمكافحة الهجرة غير المشروعة ودعم معسكرات الإيواء التي تقدم الرعاية الصحية اللازمة للمهاجرين بعد ضبطهم أو إنقاذهم في عرض البحر، تمهيدًا لإرجاعهم لبلدانهم.

وأضاف رئيس أمن السواحل بالقول: “نحن متواصلون مع الإتحاد الأوروبي وإيطاليا بشكل خاص، وإن هذه الإتفاقيات تأتي إمتدادًا لإتفاقية العام 2008”.

وتسعى إيطاليا ودول الإتحاد الأوروبي من خلال إنشاء غرفة عمليات بين ليبيا والدول الأوربية. بالإضافة إلى تدريب أمن السواحل الليبي وإنشاء معسكرات للمهاجرين. إلى الحد من موجة الهجرة عبر المتوسط.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً